الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لبحث تطورات القضية الفلسطينية.. لقاء بين محمود عباس والأمين العام للأمم المتحدة

بالمصري

لبحث تطورات القضية الفلسطينية، التقى محمود عباس الرئيس الفلسطيني مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم الخميس، في صدد عرص أخر تطورات القضية الفلسطينية، وذلك في صدد اجتماعات الدورة 78 للجممعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

بحث تطورات القضية الفلسطينية

وبحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أخر تطورات القضية الفلسطينية، حيث أطلع محمود عباس جوتيريش عليها وكذلك إطلاعه على التصعيد الإسرائيلي المستمر. كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

توفير الحماية الدولية لفلسطين

وخلال اللقاء، دعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأمم المتحدة إلى القيام بمسؤلياتها تجاه الشعب الفلسطيني لحل القضية الفلسطينية، وذلك من خلال توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، مع ضرورة إلزام السلطات الإسرائيلية بكافة الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية، ووقف التصعيد الإسرائيلي.

حل القضية الفلسطينية

وعليه، أعرب أنطونيو جوتيريش عن أمله في حل القضية الفلسطينية وحصول الشعب الفلسطيني على حقه الكامل في استقلال فلسطين، وحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة قبل أن تنتهي مدة ولايته الثانية. وأشار جوتيريش، إلى أنه سيزور فلسطين نهاية شهر أكتوبر المقبل، لافتا إلى أنه سيترأس اجتماعاً الجمعة، لجمع الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

التصعيد الإسرائيلي في فلسطين

وفي الشهور الأحيرة، شهدت الضفة الغربية في فلسطين حالة من التصعيد الإسرائيلي، يشمل اقتحامات من الجيش الإسرائيلي على مدن فلسطين، وهجوم المستوطين على المسجد الأقصى.

تم نسخ الرابط