الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تسجيل صوتي للشيخ الشعراوي يوضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي

الشيخ محمد متولي
الشيخ محمد متولي الشعراوي

أذاعت قناة الناس الدينية، تسجيلا صوتيا للإمام الراحل محمد متولي الشعراوي، والذي كان يوضح فيه حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف، وذلك تزامنا مع اقتراب موعده؛ حيث رد الشعراوي على المشككين في الاحتفال بهذه الذكرى المباركة.

 

 

حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 

الشيخ محمد متولي الشعراوي 

وأوضح محمد الشعراوي، في التسجيل الصوتي النادر له حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف، قائلا: يحق للمسلمين أن يفرحوا في يوم ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، كما أن هذا اليوم ينسب إليه خير الإسلام بأكمله.

مضيفا أن: مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم بمثابة إيذان بالدعوة إلى الإسلام والهجرة إلى الأنصار، ويعد كل ذلك حسنة من الحسنات وليس كل الحسنات.

 

تسجيل صوتي نادر للشيخ الشعراوي

 

واستطرد الشيخ الشعراوي حديثه : أنما تكمن الحسنات في كل فعل خير يقوم به المسلم المؤمن، لذا أن الإنسان المؤمن هو من يفرح بيوم المولد النبوي الشريف، حيث يكون قدر نبي الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام، أعلى من فرح المسلمين به.

وأكد محمد متولي الشعراوي، أن الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف يعتبر من مظاهر فرح المؤمنين، مشيرا إلى أن من كفر بالله كره هذا اليوم، وكره كل آثاره، ولذلك فإن حب الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف يقتصر على من آمن بالله وأحب رسوله.

https://youtu.be/BxVAXA0GlvM?si=2jhT0ft0tpF8kbDi
تم نسخ الرابط