الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القوات المسلحة تحتفل بأبنائها الرياضيين الفائزين بمراكز متقدمة في المسابقات المختلفة

القوات المسلحة
القوات المسلحة

يمضي أبناء القوات المسلحة في تحقيق النجاحات بمختلف الألعاب الرياضية، وذلك في إطار الدعم والرعاية والاهتمام المقدمين من القيادة العامة للقوات المسلحة، ليستطيعوا رفع العلم المصري بمختلف المسابقات الرياضية التي يشتركون بها.

المركز الأول في الملاكمة

حقق اللاعب عمر السيد العوضي من أبناء القوات المسلحة والذي يلعب في نادي المؤسسة الرياضية بالهايكستب المركز الأول في الملاكمة، وحصل على الميدالية الذهبية في مسابقات وزن 71 كجم، وذلك ضمن مشاركته في قوائم المنتخب القومي للملاكمة ببطولة أفريقيا، والتي نظمت فعالياتها في مدينة داكار في السنغال، وكانت البطولة بمشاركة 280 لاعب ولاعبة مثلوا 40 دولة، وبحصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية تم حجز بطاقة التأهل المباشر لأوليمبياد باريس 2024، ليصبح بذلك اللاعب الرابع  الذي يتأهل للأوليمبياد من أبناء المؤسسات الرياضية التابعة للقوات المسلحة.

بطولة العالم لرفع الأثقال

ونجح أبناء المؤسسات الرياضية العسكرية في تحقيق نتائج متميزة خلال مشاركتهم ضمن بطولة العالم لرف الأثقال، والتي كانت مقامة في السعودية، وكانت بمشاركة 2500 لاعب ولاعبة مثلوا 170 دولة، حيث حقق اللاعب كريم إبراهيم أبو كحلة المقيد في نادي طلائع الجيش المركز الأول لرفع الأثقال، وحصد 2 ميدالية ذهبية وميدالية فضية في مسابقات وزن 96 كجم، كما حققت اللاعبة سارة سمير لاعبة نادى المؤسسة الرياضية بالإسماعيلية المركز الأول، وحصلت على 3 ميدالية ذهبية في مسابقات وزن 76 كجم بالبطولة ذاتها.

بطولة المحترفين للفنون القتالية

وفي هذا الصدد، حقق العقيد محمد عبده أبوستيت المركز الأول في بطولة المحترفين للفنون القتالية IFA، والتى أقيمت فعالياتها بمدينة دهب في مصر ضمن أنشطة مهرجان سيناء عاصمة السلام، وذلك بتحقيق الفوز على الروسي كوستانتين ترينر بطل العالم في رياضة الكومباكت سامبو الروسية العنيفة.

تهنئة القوات المسلحة

وبعد كل هذه النجاحات المحققة، قدمت القيادة العامة للقوات المسلحة التهنئة لأولئك الأبطال الرياضيين بعد قدرتهم على التفوق وتحقيق المراكز المرموقة بكافة البطولات الرياضية المشاركين فيها، وحجزهم للدخول في أوليمبياد باريس 2024. وأكدت القوات المسلحة على تقديم الدعم لأبطالها ليتمكنوا من رفع العلم المصري في جميع المحافل الرياضية الأوليمبية.

 

تم نسخ الرابط