الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد قرار إيقاف تصديره.. «نقابة الفلاحين» تتوقع انخفاض سعر البصل 10 جنيهات

انخفاض سعر البصل
انخفاض سعر البصل في السوق

أعلنت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، توقعاتها عن انخفاض سعر البصل 10 جنيهات، بعد قرار إيقاف تصديره لمدة ثلاثة أشهر، الذي صدر أمس الأربعاء، مشيرة إلى أن قرار مجلس الوزراء سوف يساعد في ضبط أسعار الخضروات والفاكهة والسلع في الأسواق، كما أنه سيحقق انتصارا للمزارعين والمواطنين معا؛ وذلك لزيادة معروض البصل في السوق، مما يؤدي إلى تحقيق استقرار أسعار السوق في هذا القطاع.

 

انخفاض سعر البصل في السوق

وأوضح أمين شباب نقابة الفلاحين، طه حساني، أن صادرات الدولة في المجال الزراعي بلغت حوالي 3,427 مليون، وذلك خلال شهر يناير حتى مايو 2023، حيث احتل البصل المركز الثالث في قائمة صادرات الدولة الزراعية، وفي إطار ذلك تم افتتاح عدة أسواق تصديرية للبصل المصري لأول مرة في الفلبين وباكستان.

وأشار «حساني»، أن السبب لزيادة تصدير البصل هو انخفاض المحصول بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي، وليس بسبب ارتفاع أسعاره في الأسواق المحلية، وذلك يأتي نتيجة عزوف الفلاحين عن زراعته؛ لتجنب تكبد الخسائر مثلما حدث العام الماضي، فضلا عن عدم استقرار الأحوال الجوية التي تؤثر بشكل ملحوظ على إنتاجية الفدان.

 

قرار إيقاف تصدير البصل

وأعرب طه حساني، عن تأييده لقرار الحكومة بشأن إيقاف تصدير البصل، بالرغم من تأخره قليلا، وذلك بعدما زاد سعر البصل في السوق الضعف، حيث قفز من 15 جنيه إلى 30 جنيه، مضيفا أن الحكومة وقراراتها يجب أن تحمي الأسواق المحلية حتى بدء موسم الحصاد الجديد.

تم نسخ الرابط