الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فى ذكرى ميلاد خليل مرسي.. منعه والده من التمثيل ولكنه حقق حلمه

خليل مرسي
خليل مرسي

يحل اليوم بذكرى ميلاد الراحل الفنان القدير خليل مرسي، الذي ولد في مثل هذا اليوم فى 1946، أحب خليل مرسي الفن منذ صغره، شارك في العديد من الأدوار المتنوعة، فشتهر بأدواره القضائية فقدم دور وكيل النيابة والقاضي العادل، ليلقب بشمس العدل في الفن.

بدايته الفنية

 
أراد خليل مرسى أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولكن والده رفض ليجبره أن يلتحق بكلية الزراعة، ليحصل خليل مرسي على بكالريوس الزراعة، ولكن حلمه بالفم ظل مستمر.

خليل مرسي 

شارك خليل مرسي فى مسرح الجامعة بدون علم والده، وبتخرجه حصل على وظيفة ولكن اصراره على تحقيق حلمه كان كبير، فقدم على المعهد العالي للفنون المسرحية ليجتاز الإختبارات، لتبدأ من هنا حياته الفنية ليشارك في العديد من الأعمال، التليفزيونية والمسرح والسينما، ليشارك في أكثر من 164 عمل فني.

خليل مرسي 

حصل على بكالريوس في الفنون المسرحية، عما قام بالدرسات العليا ليحصل على الدكتوراه، ويترأس قسم المسرح فى جامعة 6 أكتوبر.

أعمال خليل مرسي

 

الأعمال التليفزيونية منها "خيبر، الأمر بالمعروف، لن أعيش في جلباب أبى، سنوات الحب والملح، الطارق، هارون الرشيد، الإمام الشافعي، الجماعة، يوميات ونيس، زيزينيا،  شط إسكندرية، سكة الهلالي، حضرة المتهم أبي، أبواب الخوف"، وغيرها.

خليل مرسي 

الأعمال السينمائية منها "حبك نار، بلية ودماغه العالية، أوقات فراغ، أمرأة هزت عرش مصر، مهمة في تل أبيب، الأمبراطورة، أمن دولة، مافيا، الساحر، البلدي فيها حكومة، علقة موت، لن أغفر أبدا" وغيرها من الأعمال.

الأعمال المسرحية منها "كارمن، سكة السلامة، لعبة الست، الزير سالم، الأيام، راقصة قطاع عام، أهلا يا بكوات، اللي بنى مصر".

وفاة خليل مرسي

 

توفى خليل مرسى يوم 5 أغسطس 2014، بعد تعرضه لأزمة صحية عن عمر ناهز 64 سنة، ليترك لنا مجموعة كبير من أعماله المميزة. 
 

خليل مرسي 


 

تم نسخ الرابط