الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى وفاته.. هشام سليم تنبأ بموعد موته وفاتن حمامه أقنعت والده بدخوله التمثيل

هشام سليم
هشام سليم

يحل اليوم ذكرى الرحيل الأولى للفنان هشام سليم، الذي توفى بعد صراع طويل مع مرض السرطان، تاركًا وراءه حزن وحب كبير في قلوب جمهوره وأصدقاءه من الوسط الفني وخارجه.

هشام سليم ابن أسطورة النادي الأهلى 

على الرغم من أن هشام سليم هو نجل المايسترو الكبير أسطورة النادي الأهلي صالح سليم، إلا أنه فشل في الرياضة واتجه إلى مجال الفن، وبدأ مشواره الفني في سن صغير أمام الفنانة فاتن حمامة في فيلم "إمبراطورية ميم" عام 1972، وقدم دور الولد الطائش.

هشام سليم

أقنعت الفنانة فاتن حمامة الفنان صالح سليم بأن يشارك هشام معها في فيلم "إمبراطورية ميم"، الذي كان انطلاقته الفنية وقدم بعدها العديد من الأدوار المهمة واستمرت عطاياه لمدة 50 عام، قدم فيهم أكثر من 100 عمل متنوعين بين السينما والتليفزيون، أبرزهم: ليالي الحلمية، أرابيسك، كلبش، هجمة مرتدة، هوانم جاردن سيتي، وغيرها.

مرض هشام سليم بالسرطان 

أصيب الفنان هشام سليم بمرض سرطان الرئة ولكنه تم اكتشافه في مرحلة متأخرة للغاية، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل سريع ومفاجئ، وأخفى هذا الخبر عن الجميع حتى أنه كان يتلقى جلسات العلاج الكيماوي في السر بعيدًا عن الأضواء، واستمر في العلاج لسناوت طويلة وظهر وهو متماسك ويتقبل الأمر حتى انتصر عليه المرض يوم 22 سبتمبر 2022.

هشام سليم

هشام سليم يتنبأ بوفاته 

كشفت الفنانة نهال عنبر قبل ذلك في تصريحات تليفزيونية لها بعد وفاة هشام سليم، قائلة: "هشام اتنبأ بمعاد وفاته وقال أنا همشي 22 وفعلًا يوم وفاته هو 22 وتوفى الساعة 10 إلا 10 بالظبط"، وكان هشام سليم قد تحدث عن إصابته بمرض السرطان في آخر لقاء له، حيث قال: "أنا الحمد لله كويس وكله تمام، وبيتهيألى السرطان اللى بتقولوا عليه دلوقتى أحسن من كوفيد والحاجات اللى بتضيع البنى آدمين فى 3 أيام، كل اللى يجيبه ربنا كويس وأنا بخير لحد دلوقتى والحمد لله وقاعد في السخنة"، وكان دائمًا ما يتحدث عن المرض بأنه شئ طبيعي ولا يهاب منه وراضي بقضاء الله وقدره.

هشام سليم
تم نسخ الرابط