الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على أعراض الإكزيما عند الأطفال وأسبابها

الأكزيما عند الأطفال،بالمصري
الأكزيما عند الأطفال،بالمصري

قد يعاني الأطفال من الأكزيما التي تصيب طفل من كل 10 أطفال، وعادة تلاحظ الأم ظهور طفح جلدي جاف مصاحب بحكة ومن الممكن أن تظهر على شكل بقع متقشرة على جلد الطفل.

وتختلف شكل الأكزيما من طفل لآخر، فعند الأطفال أصحاب البشرة الفاتحة تظهر لديهم علامات الأكزيما على شكل بقع حمراء جافة وخشنة من الجلد، أما عند الأطفال أصحاب البشرة السمراء، فعادة يكون من الصعب رؤية الأكزيما.

وفي التقرير التالي يستعرض بالمصري أبرز أسباب إصابة الأطفال بالأكزيما:

أسباب إصابة الأطفال بالإكزيما 
 

أسباب الأكزيما عند الأطفال،بالمصري 

في حالة إذا كان الأب أو الأم مصابين بالأكزيما فمن الممكن أن يصاب الطفل بها، ومن الممكن أن يصاب الطفل بالأكزيما عندما ينتج الجسم عددًا قليلاً من الخلايا الدهنية التي تسمى سيراميد الذي إذا فقدها الجلد يفقد معها الماء، ومن ضمن الأسباب الأخرى للأكزيما جفاف الجلد لدى الأطفال والرطوبة المنخفضة خاصة في فصل الشتاء.

الأكزيما عند الأطفال،بالمصري 

هذا بالإضافة إلى بعض المهيجات الأخرى مثل ارتداء الطفل ملابس صوفية خشنة واستخدام العطور وصابون الجسم ذو الرائحة العطرة، الذي من الممكن أن يكون قاسيا على الجلد، وقد يتسبب توتر الأطفال في ظهور علامات الأكزيما.

العلاج المنزلي للأكزيما عند الأطفال
 

من أنجح العلاجات المنزلية التي تخفف من أعراض الأكزيما المرطبات التي تحتوي على مادة السيراميد بالإضافة إلى كريم خالي من العطور أو مرهم مثل الفازلين عند استخدامه عدة مرات يوميًا.

الأكزيما عند الأطفال،بالمصري

أيضا من ضمن الأشياء التي تقلل من تهيج الجلد ارتداء الملابس الفضفاضة المصنوعة من القطن.

كيف يمكن وقف الحكة عند الأطفال

تكون الحكة مزعجة للغاية للطفل مما يجعله قد يخدش جلده مما يتسبب في تفاقم أعراض الطفح الجلدي وإصابة الجلد بالعدوى، ولتفادي هذا من الممكن أن تقوم الأم بقص أظافر طفلها مع إزالة حوافها بالمبرد.

تم نسخ الرابط