الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إلغاء قرار وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور.. ما الحقيقة؟

شائعة إلغاء قرار
شائعة إلغاء قرار حظر تصدير البصل لمدة 3 شهور

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء شائعة إلغاء قرار وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور، من قبل مجلس الرئاسة، والتي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية.

خبر إلغاء قرار وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور

وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة التجارة والصناعة، والتي بدورها نفت تلك الأخبار الكاذبة، مؤكدًا أن قرار وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور ساري كما هو بدون إلغاء، وسوف يتم تطبيقه من يوم 1 أكتوبر 2023 حتى 31 ديسمبر 2023، منوهة على أنه تم تأجيل تطبيق القرار لأيام عدة، إلى غرة شهر أكتوبر المقبل، إلى حين انتهاء الدولة من تسليم جميع شحنات البصل المقررة سابقًا إلى المصدرين.

وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور 

خبر إلغاء قرار وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور

وفي سياق متصل، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ورواد السوشيال ميديا، بضرورة الصدق وتحري الموضوعية والدقة في نشر الأخبار، مع التواصل مع الجهات المختصة للتأكد من المعلومات قبل نشرها، التي من شأنها أن تثير البلبلة بين المواطنين، منبهةً على ضرورة الإبلاغ عن أي شائعة أو معلومة خاطئة من خلال التواصل مع المركز الإعلامي على الواتس آب ( 01155508688 - 01155508851)، أو عن طريق البريد الإلكتروني ( rumors@idsc)، طوال الأسبوع على مدار ال24 ساعة.

شائعة إلغاء قرار وقف تصدير البصل 

موافقة مجلس الوزراء على قرار وقف تصدير البصل 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد وافق يوم الأربعاء الماضي خلال اجتماعه على وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور، ليعود من جديد في نهاية ذلك العام، إلى حين ضبط جميع الأسعار في الأسواق المصرية.

تم نسخ الرابط