الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منهم لقاء الخميسي.. فنانون أثاروا الجدل بآرائهم عن الحجاب

فنانين أثروا جدل
فنانين أثروا جدل بآرائهم عن الحجاب

أثارت الفنانة لقاء الخميسي جدلًا واسعًا بسبب حديثها عن الحجاب، والتي لم تكن الوحيدة التي تحدثت عن رفض إرتدائها للحجاب بل غيرها وغيرها الكثيرين من الفنانين.

وفي السطور التالية نرصد لكم الفنانين الذين رفضوا الحجاب، وهم كالآتي:

لقاء الخميسي

تحدثت لقاء الخميسي، في أثناء لقاء تلفزيوني لها عن النقاب والحجاب قائلة: "النقاب غير مذكور في القرآن، وأنا عمري ما قلت أنه مُبتدع، وربنا قال: (وليضربن بخمرهن على جيوبهن)، هي حته قماشة على الصدر مش أكتر".

وأضافت الخميسي، قائلة: "أنا مسلمة بالوراثة، أخدت دين أبويا ولكن متسألتش أنا عايزة أبقى على أنهي دين، هل ده علاقته إني مصرية، هل ده تقليل من ديني؟!، أنا مش مجبرة أقول حاجة ليها معنى تاني أنا واضحة بشكل كافي، إحنا واخدين الدين بالوراثة".

لقاء الخميسي

رانيا يوسف

وذكرت رانيا يوسف في أحد اللقاءات التلفزيونية لها عندما تم سؤالها عن أرتدائها للحجاب قائلة: "يا ساتر.. ألبس الحجاب ليه أنا مستورة وأحلى من غيره، وبعدين من إمتى الحجاب اتفرض علينا؟!، إحنا طول عمرنا من التمانينيات وإحنا مش محجبات، ومشفتش زوجات الشيوخ لابسة حجاب".

رانيا يوسف

إيناس الدغيدي

علقت المخرجة إيناس الدغيدي عن الحجاب في إحدى لقائتها التلفزيونية قائلة: "الحجاب مش زي إسلامي، هو كان ما قبل الإسلام بمراحل، لكن دلوقتي هو بقى مجرد موضة".

وأضافت إيناس الدغيدي قائلة: "يارب ما تكتب عليا الحجاب، وبصراحة أنا عندي مشكلة مع لف الطرحة، وشكلى بيها بيكون شبه الفنان على شريف".

إيناس الدغيدي

سماح أنور

وضحت الفنانة سماح أنور في لقاء تلفزيوني سابق لها عن عدم إرتدائها الحجاب قائلة: "أنا لو حطيت الحجاب على دماغي بتخنق، أغطي شعري ليه؟.. أنا فسرت آيه الحجاب زي الأئمة، يعني البنات المحجبة ولابسة استرتش ده يرضي ربنا؟!". 

سماح أنور


يسرا

كشفت الفنانة يسرا عن تأيديها لمنع دخول المحجبات الشواطئ قائلة: "أنا مع منع دخول المحجبات للشواطئ، هما مينفعش يلبسوا اللبس بتاعهم على البحر".

وأضافت يسرا قائلة: "الحجاب أكثر إثارة من المايوه، وفي أماكن مينفعش يدخلوها زي اللي فيها خمور".

يسرا


حسين فهمي

رأى الفنان حسين فهمي أن لا يوجد علاقة للحجاب بالدين قائلًا: "الحجاب مالوش علاقة بالدين، والمرأة المحجبة معاقة ذهنيًا وفكريًا"

وأضاف حسين فهمي قائلًا: "النقاب خطر على المجتمع، وكان في وقت من الأوقات جزء من العمليات الإرهابية".

حسين فهمي


نسرين أمين

علقت الفنانة  نسرين أمين عن الحجاب قائلة: "أنا مش ممكن ألبس الحجاب، وأنا مش بشوف أن الحجاب أصله لبس، هو أخلاق، وأنا الحمد لله راضية بأخلاقي، وعارفة إني كويسة".

نسرين أمين


ياسمين الخطيب

تحدثت ياسمين الخطيب عن الحجاب قائلة: "سيدات الطبقات الأرستقراطية مكانوش بيلبسوا الحجاب، هو كان زي شعبي، واللي فرضه في التمانينيات كان الفكر السفلي، هو مكانش موجود في مصر قبل الفترة دي، وليه زوجات الشيوخ مكانوش محجبات؟".

ياسمين الخطيب


شيرين عبد الوهاب

وضحت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الحجاب قائلة: "الحجاب حجاب الروح والنفس والأخلاق، ده أولًا وقبل أي حاجة تانية".

شيرين عبد الوهاب

أحمد السقا

كما علق الفنان أحمد السقا أيضًا قائلًا: "أصعب حاجة على المرأة أنها تغطي شعرها، وتاج المرأة شعرها".

أحمد السقا

إلهام شاهين

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن تجربة النقاب في مسلسل بطلوع الروح قائلة: "تجربة النقاب في بطلوع الروح كانت مزعجة، وأنا مش ضد الحجاب أنا ضد فرضه".

إلهام شاهين
تم نسخ الرابط