الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تحذير عاجل.. انتشار عبوات مغشوشة لقطرة العين بولي فريش

انتشار عبوات مغشوشة
انتشار عبوات مغشوشة لقطرة العين بولي فريش في السوق

نبهت هيئة الدواء المصرية على المواطنين من انتشار عبوات مغشوشة لقطرة العين بولي فريش بمقدار 10 ملم في الأسواق المصرية، والتي تُستخدم لعلاج الأعراض الناجمة عن جفاف العين، مثل الشعور بوغز في العين وحرقان.

انتشار عبوات مغشوشة لقطرة العين

وأوضحت هيئة الدواء أن انتشار عبوات مغشوشة لقطرة العين بولي فريش 10 ملم، تُدون بها تشغيلة برقم 0123247، مؤكدًا أن أبرز الاختلافات الواضحة بين العبوات المقلدة والأصلية منها، تكمن في طباعة رقم تلك التشغيلة على خارج الكارتونة للعبوات المغشوشة، ولكنها تكون محفورة على العبوات الأصلية.

تحذير من انتشار عبوات مغشوشة لقطرة العين

وتناشد هيئة الدواء المصرية جميع المواطنين، بضرورة الإبلاغ وتقديم شكوى في حالة وجود تلك العينات في السوق، وتحذر الأفراد من انتشار عبوات مقلدة لقطرة العين، والتي تشبه المواصفات السابقة المغشوشة.

عبوات مغشوشة لقطرة العين بولي فريش 

انتشار عبوات مهربة لعلاج السرطان 

وفيما سبق، حذرت هيئة الدواء المصرية أيضًا من بيع عبوات مهربة لعلاج السرطان، مؤكدة أنها لا تخص الصحة بتاتًا، فهي عبارة عن حقنة أوبديفو بتركيزي 100 ملجم / 10 مل وأخرى 40 ملجم / 4 مل.

عبوات مهربة لعلاج السرطان 

عبوات مهربة لعلاج السرطان 

وأكدت هيئة الدواء أن تلك العبوات المهربة من الحقنة بتركيز 100 ملجم / 10 مل تحتوي على تشغيلة رقم ABU9396-ABL2402-ABY8672، بينما الحقنة ذات تركيز 40 ملجم / 4 مل تحمل تشغيلة رقم ABU9391. 

تم نسخ الرابط