الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد خبر وفاته.. أشهر أعمال أحمد النحاس منها مسلسل الوتد

المخرج أحمد النحاس
المخرج أحمد النحاس

تلقى الوسط الفني منذ قليل صدمة كبيرة، بعد إعلان خبر وفاة المخرج أحمد النحاس، ليترك لنا سيل من الأعمال الفنية امتدت 48 سنة، ويرصد لكم موقع بالمصري بعضها.

بدأ أحمد النحاس حياته الفنية كمساعد مخرج مع المخرج الكبير كمال الشيخ، في العديد من الأعمال منهم فيلم الطاووس الذي كان بطولة الفنان الراحل نور الشريف، وصلاح ذو الفقار، وأخرين.

فيلم الطاووس

وفيلم الصعود إلى الهاوية الذي تم إنتاجه في 1978، وكان بطولة محمود ياسين، مديحة كامل، جميل راتب، وشارك أيضًا في فيلم على من نطلق الرصاص، بطولة الفنانة الراحلة سعاد حسني، محمود ياسين، مجدي وهبة، عزت العلايلي.

فيلم الصعود الى الهاوية

بداية أحمد النحاس كمخرج

 

وكان بدأ أحمد النحاس مشواره كمخرج سينمائي في فيلم الطائرة المفقودة، وكان بطولة محمود ياسين، سهير رمزي، محي إسماعيل، ليقوم بعدها بأشهر أعماله وهو فيلم السجينتان، مع الفنانة إلهام شاهين، سماح أنور، يوسف شعبان، محمد خيري، وقصة وسيناريو وحوار رجاء يوسف.

الطائرة المفقودة

وقام بعدها بالعديد من الأفلام منها فيلم الشيطانة بطولة الفنان الراحل فريد شوقي، وإلهام شاهين، وفيلم الأوغاد بطولة فاروق الفيشاوي وبوسي، ثم فيلم القلب وما يعشق بطولة صلاح قبيل، سهير البابلي.

أعمال أحمد النحاس التليفزيونية

وأتجه أحمد النحاس إلى الدراما التليفزيونية، راغبًا في دخول فنه لكل بيت مصري، ليكون أحد أصاحب أشهر الأعمال التليفزيونية، وهو مسلسل الوتد بطولة يوسف شعبان، والفنانة هدى سلطان.

مسلسل الوتد
تم نسخ الرابط