الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى وفاة خالد صالح.. ما لا تعرفه عن الريس عمر حرب

خالد صالح
خالد صالح

يحل اليوم ذكرى وفاة النجم خالد صالح، صاحب الأدوار المميزة والموهبة التي لا تعوض، والذي عانى بشكل كبير في بداية حياته الفنية حتى يصبح من أبز فنانين جيله، ليرحل عن عالمنا في 2014 بعد إجراء عملية جراحية دقيقة في القلب، ليتوفى عن عمر ناهز 50 سنة.

بداية مشوار خالد صالح

عمل خالد صالح في بدايته في العديد من المهن من أجل لقمة العيش، حيث عمل في فرن عيش بلدي وهو في عمر الـ7 سنوات، ثم عمل بائعًا في محل ملابس ليتركها بعد فترة ويعمل سائق تاكسي، وعقب تخرجه من كلية الحقوق، قرر السفر للخارج للعمل فى مكتب محاماه، لكنه يعود لمصر ويعمل حلواني مع شقيقه لفترة طويلة، ليستطيل أن يحترف المهنة بشكل سريع.

خالد صالح

دخول خالد صالح فى الفن

ومع كل ما مر به خالد صالح إلا أنه كان متعلق بشكل كبير بالفن، ليشارك في العديد من الأعمال المسرحية مع صديق الكفاح، الفنان خالد الصاوي منها مسرحيات "طقوس الإشارات والتحولات، أنطونيو وكيلوبطة"، ليبدأ بعد ذلك دخوله إلى عالم التمثيل.

شارك خالد صالح في أول أعماله السينمائية، في فيلم "جمال عبد الناصر" والذي قام فيه بدور رئيس جهاز المخابرات المصرية صلاح نصر، وكانت أول أعماله الدرامية في مسلسل أم كلثوم، الذي جسد فيه دور الشاعر مأمون الشناوي.

خالد صالح

أعمال خالد صالح

قدم خالد صالح العديد من الأعمال الفنية التي تركت أثارها في قلوب جمهوره، فمن أهم أعماله الفنية "فيلم تيتو، هي فوضى، الريس عمر حرب، حرب إيطاليا، فبراير الأسود، الحرامي والعبيط، ابن القنصل، عمار يعقوبيان، ثمن دستة أشرار، مسلسل سلطان الغرام".

خالد صالح

مرض خالد صالح

تعرض الفنان فى سنواته الأخيرة بمشاكل صحية في القلب والشرايين بسبب التدخين، ليأتي عام 2014 بالصدمة، حيث شعر الفنان القدير خالد صالح بالتعب الشديد في أثناء تصويره أخر أعماله، وقرر الذهاب والفحص، لينتهى به الأمر بالخضوع لعملية جراحية بقيادة الدكتور الكبير مجدي يعقوب، ليتم نقله بعدها للرعاية المركزة، ويمكث بها لمدة 6 أيام، ولكن بسبب حالته الصحية وخطورتها نستيقظ يوم 25 سبتمبر على خبر وفاة الفنان الكبير خالد صالح.

خالد صالح
تم نسخ الرابط