الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد مسلسل الفريدو.. أعمال فنية تناولت معاناة مرض الزهايمر

اعمال عن مرض الزهايمر
اعمال عن مرض الزهايمر

حصل مسلسل ألفريدو، على إعجاب كبير من الجمهور الذي تفاعل معه، لتتناول الحكاية معاناة مرضى الزهايمر من خلال شخصية الفنانة إلهام شاهين.

فتقوم إلهام شاهين بدور مريضة زهايمر تعيش مع خادمتها فقط، ويهملها أبناء شقيقها للمتوفي ما عدا أحمد فهمي، الذى يحرص على الإعتناء بها كما أن خادمتها تعاملها بقسوة شديدة.

فمسلسل الفريدو ليس العمل الوحيد الذى تناول تلك المعاناة، ويقوم موقع بالمصري بإبراز أشهر الأعمال الفنية والتى تنوعت بين الكوميدي والتراجيدي.

مسلسل الفريدو

فيلم الزهايمر

وأسقط فيلم الزهايمر بطولة الفنان عادل إمام، فتحى عبد الوهاب، أحمد رزق، نيلى كريم، الضوء على معاناة مرضى الزهايمر، حيث ظهر عادل إمام فى دور الأب الذى يحاول أولاده خداعه بمرض الزهايمر حتى يستطيعوا التحكم في أمواله.

كما يظهر لنا الفيلم مريض زهايمر الذي قام به الفنان الراحل سعيد صالح، المصاب بمرض الزهايمر ويهمله أولاده ومحتجز في إحدى المستشفيات، ويفقد الشعور بكل ما هو حوله.

فيلم الزهايمر

مسلسل كشف مستعجل

يدور المسلسل في إطار كوميدي حيث عرض المسلسل في الموسم الرمضاني 2023، فتناول المسلسل مرض الزهايمر من خلال شخصية والد محمد عبد الرحمن، المصاب بالزهايمر الذى يتسبب فى العديد من المواقف الكوميدية.

المسلسل بطولة مصطفى خاطر، هنادي مهنا، محمد عبد الرحمن، هناء الشوربجي وغيرهم.

مسلسل كشف مستعجل

مسلسل الشارد

يعتبر مسلسل الشارد من أول الأعمال الدرامية التي تناولت مرض الزهايمر، حيث تدور الأحداث حول الدكتور علي الرفاعي، أحد خبراء الأمم المتحدة، والذي يتعرض لبدايات مرض الزهايمر وأعراض ظهور المرض.

المسلسل بطولة الفنان القدير حسين فهمي، جومانا مراد، أحمد راتب، سوسن بدر، دنيا عبد العزيز، إخراج عمر عبد العزيز، تأليف مهدي يوسف.

مسلسل الشارد

فيلم بتوقيت القاهرة

وجسد الفنان الراحل نور الشريف، مريض الزهايمر، الذي قرر أن يسافر إلى القاهرة للبحث عن صاحبة الصورة التى يحملها معه، ليقابل العديد من المواقف والأشخاص بسبب مرضه.

الفيلم من بطولة نور الشريف، سمير صبري، ميرفت أمين، درة، أيتن عامر، وتأليف وإخراج أمير رمسيس.

فيلم بتوقيت القاهرة
تم نسخ الرابط