الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة الشباب تعلن انطلاق معرض «بزنس يا شباب» لتمويل المشروعات الصغيرة

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن انطلاق معرض «بزنس يا شباب»، والذي يساعد في تمويل المشروعات الصغيرة، ومن المقرر أن يبدأ المعرض يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر الجاري حتى ينتهي يوم 4 أكتوبر 2023، وذلك بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية، والتي تقدم الخدمات التمويلية للمشروعات الصغيرة، فضلًا عن تقديم الكثير من المنتجات اليدوية والحرفية.

 

 

تمويل المشروعات الصغيرة - معرض «بزنس يا شباب»

معرض «بزنس يا شباب»

 

وأكدت وزارة الشباب، أن معرض «بزنس يا شباب»، الخاص بتمويل المشروعات الصغيرة، سوف يستمر لمدة أسبوع، حيث أن بدايته يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الخامسة مساءً، حتى ينتهي يوم الخميس الموافق 4 أكتوبر 2023.

 

هدف معرض «بزنس يا شباب» 

معرض «بزنس يا شباب»

 

وأشارت الوزارة، إلى أن الأفراد يتمكنوا من حضور معرض «بزنس يا شباب» الخاص بتمويل المشروعات الصغيرة، من خلال دخولهم بوابة آل رشدان، مضيفة أنه سوف يتم مشاركة حوالي 15 شركة، تقدم الخدمات التمويلية في المشروعات الصغيرة أو المشروعات متناهية الصغر، ويعد الهدف الأبرز لهذا المعرض، إحياء الحرف اليدوية والتراثية، فضلا عن فتح منافذ لتسويقها، ودعم الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة.

 

المنتجات المتوافرة في معرض «بزنس يا شباب»

 

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة، أن المعرض سوف يطرح العديد من المنتجات التي صنعت بأيادي الشباب المصريين، وتتمثل أبرز منتجات معرض «بزنس يا شباب» في الآتي:

1- فخار.

2- سجاد.

3- مكرميات.

4- منسوجات.

5- شموع.

6- نحاسيات.

7- خشبيات.

 

المنتجات اليدوية والحرفية في معرض «بزنس يا شباب» 

المنتجات اليدوية 

 

وأضافت الوزارة، أنه سوف يتم توفير بعض المنتجات اليدوية والحرفية التي تقدمها المشروعات الصغيرة، ومنها المنتجات المصنوعة من «الخوص، الجلود، الخزف، المكرمية، البامبو، العرجون، الفخار، الإيبوكس، الرمل، النحاس، الزجاج، الجوبلان، الكروشيه، الشموع، الصوف، الصدف، الحرير».

وتابعت وزارة الشباب قائلة: جميع المنتجات الصناعية المتوافرة في معرض «بزنس يا شباب»، من المنتجات مصرية الصنع التي تندرج ضمن المشروعات الصغيرة، لذا أعربت الوزارة عن فخرها بهذه المنتجات؛ لأنها بأيادي المصريين المتواجدين في مراكز الشباب في استاد القاهرة الدولي. 

تم نسخ الرابط