الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يعلن إنفاق 180 مليار جنيه على بنية التعليم العالي

رئيس الجمهورية عبد
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

وخلال فعاليات الاحتفال بتفوق الجامعات المصرية، أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حجم إنفاق الدولة على البنية التحتية للتعليم العالي، والتي بلغت حوالي 180 مليار جنيه، خلال الفترة التي تقع بين عامي 2014 و2016، مضيفا أن الدولة تحرص على شراكة المواطن في تداول الحقائق كافة، وإظهار كلفة جميع المشروعات، ومدتها الزمنية.

 

 

فعاليات الاحتفال بتفوق الجامعات المصرية

 

حيث أعلنت قناة «إكسترا نيوز»، وصول رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، جامعة السويس، اليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر، منذ ساعات، للمشاركة في فعاليات الاحتفال بتفوق الجامعات  المصرية، ومناقشة أعضاء المجلس الأعلى الجامعات في العملية التعليمية، وذلك بحضور وزيرين التعليم.

 

إنشاء 100 مدرسة بقيمة 15 مليار جنيه 

 

كما قال الرئيس السيسي، إنه سوف يتم إنشاء 100 مدرسة جديدة بمواصفات مميزة تدخل الخدمة خلال عام بتكلفة 15 مليار جنيه، وتوفير المعلمين المتميزين فيها، الذين يعملوا بمهنة التدريس لأول مرة، لتكون التجربة كاملة مميزة وناجحة.

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي  

حجم الإنفاق على البنية التعليمية

 

أكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة بناء الإنسان، والتي كانت ضمن فعاليات الاحتفال بتفوق جامعات الدولة، وبحضور المجلس الأعلى للجامعات، أن المواطن له الحق في معرفة حجم الإنفاق الذي تم على البنية التعليمية بالإضافة إلى ضرورة معرفته للجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب في الدولة.

توفير أنواع مختلفة من المدارس 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، خلال كلمته أمام الرئيس السيسي فى جلسة بناء الإنسان، والتي كانت ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق الجامعات المصرية: أنه تم توفير العديد من المدارس المختلفة ومنها مدارس العباقرة، المدارس الرسمية الدولية، مدارس اللغات، مدارس التميز، المدارس المصرية اليابانية، والمدارس المتكاملة للغات وعي مدارس تخضع للمعايير الدولية ويبدأ هذا النموذج في العام الحالي.

تم نسخ الرابط