الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

على غرار مثلث برمودا.. اختفاء الآلاف في ولاية ألاسكا

مثلث ألاسكا
مثلث ألاسكا

كثير من القصص والحكايات تمت روايتها عن مثلث برمودا، وآلاف الطائرات والسفن التي اختفت تمامًا، ولم يعلم أحد عنها أي شيء حتى الآن، ومازال هناك الكثير من علامات الاستفهام حول تلك المنطقة المرعبة والتي تعد من ضمن خفايا عالم البحار والمحيطات، لم يتوصل إليها العلماء بأي معلومة سوى أنها منطقة محظورة لا يجب الاقتراب منها.

وعلي غرار مثلث برمودا، يظهر مثلث آخر تسبب في اختفاء 20 ألف شخص منذ عام 1970، وأفاد سكان تلك المنطقة بأنهم يشاهدون أجساما طائرة مجهولة تحلق فوقه، فما تلك الأجسام وما هو مثلث ألاسكا؟.

 

 

مثلث ألاسكا

مثلث ألاسكا

رغم كثرة المفقودين في تلك المنطقة، إلا أنها لازالت مبهمة حتى الآن، ولا يتم الحديث عنها ولا يزال الناس يجهلون عن وجود مثلث ألاسكا، حيث اختلفت الأقاويل إزاء اختفاء الناس، فالبعض رأى أنه نشاطًا فضائيًا أو مجالات كهرومغناطيسية كالمتواجدة في مثلث برمودا.

 

مخلوق الساسكواتش 

 

بينما رأى البعض الآخر -وهذا هو التفسير الأرجح لبعض الناس- أن سبب الاختفاء هو (الساسكواتش) وهو مخلوق مجهول الهوية ضخم البنية يرهب المدن، واتخذ القرويين هذا التفسير كسبب واضح وراء اختفاء الناس، خاصة بعدما تعرض الكثير منهم للقتل من قبل مخلوق مجهول في الخمسينيات من القرن الماضي، وأطلقوا عليه اسم (نانتيتناك).

وعلى الرغم من أن سكان ألاسكا لا يتعدون  1% بنسبة لسكان الولايات الأخرى، إلا أنها تعد أكثر ولاية بها نسبة المفقودين.

 

حادثة 1972 

اشتهر مثلث ألاسكا بعد حادثة 1972، والذي اختفي فيها نائبان أمريكيان هيل يوجز ونيك بيجيتش بعد تحطم طائرة مشبته به، وأيضا اختفى معهما مساعدهما وكابتن الطائرة التي كانوا عليها.

واستمرت عمليات البحث لمدة 40 يوما، واعتقد البعض أن الطيارة سقطت على مثلث ألاسكا رغم عدم العثور على حطام أو جثث.

واشتهرت واقعة أخرى حيث فقد 44 عسكريا على متن طائرة دوجلاس سي، وخرجت وقتها السلطات الأمريكية والكندية وكانت من أهم وأكبر مهام البحث والإنقاذ المشتركة، ومع ذلك فإنه لم يوجد أي أثر للطائرة أو حتى جثث العساكر.

 

نساء مفقودة!

شان أومان

وأعلنت صحيفة ديلي ميل في تقرير لها، اختفاء شانا أومان ذات ٤٣ عام في عام ٢٠١٩، في أثناء إحدى زياراتها لمنزل صديقها ولم يعثر عليها حتى الآن.

وتلك الواقعة حدثت بعد واقعة 2011، والتي فقد فيها المنقذ الجبلي جيرالد ديبيري صاحب 43 عاما  والذي كان يبحث عن مجموعة نساء مفقودة، ولكن لم يتم أيضا العثور عليه وبعد عام من البحث والتمحيص عثر على دراجته ولكن دون أثر له.

جيرالد ديبيري

وأكد الباحث الميداني كين جيرها في لقاء تليفزيوني له، أن مثلث ألاسكا به دوامة شريرة لوجود موجات كهرومغناطيسية قوية به ومتزايدة والتي سبب لاختفاء الكثير من الأشياء.

تم نسخ الرابط