الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على مشروع تحويل النفايات لطاقة كهربائية بأبو رواش

مشروع تحويل النفايات
مشروع تحويل النفايات لطاقة كهربائية بأبو رواش

بحث اليوم الثلاثاء، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، تطورات إنشاء مشروع تحويل النفايات لطاقة كهربائية في منطقة أبو رواش بالجيزة.

ويستعرض موقع بالمصري، في هذا التقرير تفاصيل مشروع تحويل النفايات لطاقة كهربائية في مصر.

مشروع تحويل النفايات لطاقة كهربائية

يعد الهدف من إنشاء مشروع تحويل النفايات لطاقة كهربائية هو تحويل المخلفات الصلبة البلدية لطاقة كهربائية نافعة، ويستهدف المشروع تحويل المخلفات بطاقة 1200 طن كل يوم لإنتاج الكهرباء بمقدار 30 ميجاوات في الساعة، وسيكون للمشروع تأثيرًا إيجابيًا على الاقتصاد القومي لمصر.

الشراكة المعنية بمشروع تحويل النفايات لطاقة كهربائية

ويتم  تنفيذ مشروع تحويل النفايات لطاقة كهربية بالجيزة بالشراكة بين رينيرجي جروب بارتنرز ووزارة الإنتاج الحربي، وشركة أوك القابضة، وشركة جرين تك إيجيبت، وبالتعاون مع وزارة البيئة. وتم الاتفاق على مشروع تحويل النفايات لطاقة كهربائية في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام بملف المخلفات الصلبة.

أهداف مشروع تحويل النفايات لطاقة كهربائية

يهدف المشروع إلى زيادة عدد محطات رصد ملوثات الهواء، التابعة للشبكة القومية للرصد، حيث يقوم برصد نوعية الهواء، وإمكانية التنبؤ بالملوثات، ويشمل وحدة لرصد العوامل الجوية التي من شأنها تحسين جودة الهواء، ويساعد في توفير بيانات الرصد الصحيحة، والمساعدة في خلق بيئة صحية ونظيفة في المجتمع، كما يساعد في إنتاج الطاقة الكهربائية التي من شأنها تخقيق تقدم اقتصادي، ومن شأنه مواجهة التغيرات المناخية، بالإضافة إلى أن الهدف الأساسي من المشروع هو تقديم صناعة وطنية للمخلفات، كما يسهم أيضا المشروع في توفير فرص العمل للشباب.

مزايا مشروع تحويل النفايات لطاقة كهربائية

وذكرت وزير البيئة مزايا مشروع تحويل النفايات لطاقة كهربائية، حيث من المفترض أن يسهم في التقليل من النفايات المدفونة في المدافن الصحية، وسيتم توفير مساحات الأراضي المخصصة للمدافن الصحية، ولفتت الوزيرة إلى أن المشروع سيقلل من أضرار البيئة وخطورة الانبعاثات الملوثة للبيئة في المحافظات، بالإضافة إلى إنتاج طاقة كهربائية جديدة لاستخدامها المحلي.

تم نسخ الرابط