الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لأول مرة بشكل علني.. وزير السياحة الإسرائيلي في المملكة السعودية

أول زيارة معلنة من
أول زيارة معلنة من اسرائيل للسعودية

ضمن فاعليات مؤتمر الأمم المتحدة، الذي أقيم اليوم الثلاثاء في المملكة السعودية، تواجد وزير السياحة الإسرائيلي، حاييم كاتس، وتعد تلك أول زيارة إسرائيلية للملكة العربية السعودية، حيث تستمر تلك الزيارة ليومين في ظل محاولات السعودية في الوصول لاتفاق لإقامة علاقات ثنائية مع إسرائيل.

 

 

أول زيارة معلنة من إسرائيل للسعودية

وتعد تلك الزيارة هي أول زيارة معلنة من إسرائيل للسعودية، وأكد كاتس في بيان له، أنه سيعمل على إقامة تعاون ما بين الدولتين لتعزيز السياحة والعلاقات الدولية لإسرائيل.

كما أنه توجد محاولات عدة من قبل أمريكا للتقرب بين الدولتين، بالإضافة لتصريح ولي العهد محمد بن سلمان في حوار له مع قناة فوكس نيوز الأمريكية قبل عدة أيام، أوضح فيه تقدم المفاوضات بين الدولتين كل يوم.

 

منظمة السياحة للأمم المتحدة

وكانت زيارة الوزير الإسرائيلي للملكة، من أجل المشاركة في حدث لمنظمة السياحة للأمم المتحدة حيث يشارك المئات من قادة السياحة ذو المستوى الرفيع على مستوى العالم، والذي كان يحمل عنوان الاستثمار في الناس وكوكب الأرض والازدهار.

 

زيارة الأراضي الفلسطينية

وفي الجهة المقابلة، قام السفير السعودي بزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا أن السعودية تحاول جاهدة إقامة الدولة الفلسطينية، مضيفا أن السعودية مهتمة اهتمام كبير بالقضية الفلسطينية، وأن علاقاتها مع إسرائيل من أجل التطبيع بين العلاقات، مشيرا أن المملكة تجاهد من أجل إقامة علاقات طيبة مع كافة شعوب العالم.

تم نسخ الرابط