الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

توقعات بتراجع معدل نمو سوق السيارات الكهربائية في بريطانيا بسبب سياسياتها المناخية

السيارات الكهربائية،بالمصري
السيارات الكهربائية،بالمصري

أجرت شركة كورنوال إنسايت وشركة المحاماة شوسميت بحث تحليلي لسوق السيارات الكهربائية في بريطانيا الذي كشف  عن تراجع معدل نمو السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة البريطانية عن الزيادة البالغة 61٪ من المبيعات عبر دول الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرين وذلك وفقا لصحيفة The Garden.

سوق السيارات الكهربائية في بريطانيا،بالمصري 

سبب تراجع معدل نمو السيارات الكهربائية 

وألقى التقرير الذي صدر بعد إجراء البحث باللوم على الافتقار إلى البنية التحتية العامة للشحن في المملكة المتحدة وحذر من أن قرار الحكومة بتأخير فرض حظر على بيع مركبات محركات الاحتراق الجديدة قد يهز ثقة المستثمرين.
 

السيارات الكهربائية،بالمصري

ووجد البحث أن بريطانيا لديها الآن 11.3 سيارة كهربائية لكل نقطة شحن متاحة للعامة مما يقلق  السائقين الذين يفكرون في شراء سيارة كهربائية للرحلات الطويلة.

وقال جيمي مول محلل الأبحاث في كورنوال إنسايت إن التحديات التي تواجه طرح السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة معرضة لخطر التفاقم بسبب قرار سوناك بتأجيل الحظر المفروض على مبيعات المركبات الجديدة ذات محركات الاحتراق.


وقال كريس بريتشيت الشريك في شوسميث: إن شركات صناعة السيارات ومشغلي نقاط الشحن يستثمرون المليارات في التحول الكهربائي لكن تحول سياسة الحكومة البريطانية يهدد الاستثمار الجديد في الصناعة الخضراء فى بريطانيا.
 

الجدير بالذكر أن دولة النرويج تتربع على عرش الدول الجاذبة للاستثمارات الخاصة بالسيارات الكهربائية تليها هولندا وفرنسا وألمانيا واحتلت بريطانيا المركز الثامن في جدول الدوري الذي يضم 15 دولة أوروبية متراجعة مركزين عن العام الماضي.

 

تم نسخ الرابط