الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاعتراف بشهادات التعليم العالي.. الحكومة توافق على انضمام مصر إلى اتفاقية اليونسكو

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه الذي أقيم اليوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية، عن موافقته لمشروع قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بشأن انضمام مصر إلى اتفاقية اليونسكو.

 

 

انضمام مصر إلى اتفاقية اليونسكو

 

وأوضح «مدبولي»، أنه يؤيد مشروع قرار الرئيس السيسي، والذي ينص على انضمام مصر إلى اتفاقية اليونسكو، بالإضافة إلى الاعتراف بدراسات وشهادات ومؤهلات التعليم العالي ودرجاته العلمية في الدول الأطراف بالاتفاقية؛ لتوفير العديد من فرص العمل لخريجي الجامعات المصرية وضمان الجودة.

 

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

 

هدف انضمام مصر إلى اتفاقية اليونسكو

 

ويعد الهدف الأبرز لانضمام مصر إلى اتفاقية اليونسكو، هو تحسين وضمان الجودة، فضلًا عن تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي على المستوى الدولي، وذلك من خلال النظر إلى أهمية الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، والتي باتت هدفًا استراتيجيًا للمجلس.

 

الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي

 

كما أن انضمام مصر إلى اتفاقية اليونسكو، يُمكن الطلاب الذين حصلوا على المؤهلات العليا من الجامعات المصرية، من التقييم والاعتراف بمؤهلاتهم بجميع الدول الأعضاء في الإتفاقية، بالإضافة إلى تمكنهم من استكمال دراستهم ببرامج الدراسات العليا في دول الأطراف بالاتفاقية.

وتعزز عملية الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، الحراك الأكاديمي بين العديد من الدول، وأيضًا تعمل على زيادة الحراك الطلابي للوافدين من الدول الأطراف في اتفاقية اليونسكو إلى مصر، وذلك وفقًا لمجموعة من المعايير والضوابط، والتي يتم وضعها من قبل المجلس الأعلى للجامعات، وتطبيقًا لمواصفات المؤهلات الممنوحة على المستوى المحلي.

تم نسخ الرابط