الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على أسباب الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية

الشعب الهوائية،بالمصري
الشعب الهوائية،بالمصري

قد يعاني بعض الأشخاص من التهاب الشعب الهوائية الذي ينقسم إلى نوعان هما التهاب الشعب الهوائية الحاد وهو النوع الأكثر شيوعا وتستمر أعراضه لبضعة أسابيع والنوع الثاني الذي يعتبر أكثر خطورة من الأول هو التهاب الشعب الهوائية المزمن وفي التقرير التالي يستعرض بالمصري أعراض التهاب الشعب الهوائية:

أعراض التهاب الشعب الهوائية 

وقال التقرير الذي نشره الموقع الطبي WebMD، إنه يشعر مريض التهاب الشعب الهوائية الحاد والمزمن بمشاكل في التنفس مثل: الانسداد والسعال الذي قد يصاحبه مخاط شفاف أو أبيض أو أصفر أو أخضر مع ضيق في التنفس بالإضافة إلى صوت الصفير عند التنفس ومن الممكن أن يشعر مريض التهاب الشعب الهوائية الحاد بآلام في الجسم وقشعريرة. 

التهاب الشعب الهوائية،بالمصري

وتشمل أيضًا الأعراض الأخرى لالتهاب الشعب الهوائية سيلان وانسداد الأنف والتهاب الحلق بالإضافة إلى وجود حمى منخفضة.
 

أسباب التهاب الشعب الهوائية
 

وفي أغلب الأحيان يكون سبب الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية ناتج عن الفيروسات التي تسبب للأشخاص بنزلات البرد أو الأنفلونزا ولكن في بعض الأحيان تسببه البكتيريا.

وفي كلتا الحالتين بينما يحارب جسمك الجراثيم تنتفخ القصبات الهوائية وتنتج المزيد من المخاط وهذا يعني أن لديك فتحات أصغر لتدفق الهواء من خلالها ما قد يجعل التنفس أكثر صعوبة.

وتشمل أسباب التهاب الشعب الهوائية المزمن استنشاق الهواء الملوث والأشياء الأخرى مثل الأبخرة الكيميائية أو الغبار.

عوامل خطر التهاب الشعب الهوائية
 

إن الأشخاص المعرضين لخطر التهاب الشعب الهوائية المدخنين والأشخاص الذين يعانون من الربو والحساسية أيضًا الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي وكبار السن والرضع والأطفال من ضمن الفئات المعرضة للالتهاب الشعب الهوائية.

تم نسخ الرابط