الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«التموين» تعلن استيراد 200 ألف طن سكر خام

سبب ارتفاع السكر
سبب ارتفاع السكر في مصر

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، استيراد 200 ألف طن من السكر الخام، بناءً على التوجيهات من القيادة السياسية، بترسيخ الأنشطة الاستراتيجية للسلع الأساسية لمدة لا تقل عن 6 شهور.

التموين : استيراد 200 ألف طن من السكر الخام

أوضحت وزارة التموين أنه من المقرر أن يتم استكمال احتياجات الشعب للسكر من عدة مناطق مختلفة وهي : ( شركة السكر والصناعات التكاملية - الهيئة العامة للسلع التموينية - شركة الفيوم لصناعة السكر - شركات البنجر - شركة صناعة وتكرير السكر في الدقهلية - شركة الدلتا للسكر - شركة النوبارية للسكر )، بالإضافة إلى الكميات المستوردة من الخارج.

سعر السكر في مصر 

أسعار السكر في مصر

وفيما سبق، أعلن هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية، أنه يوجد أسعار مختلفة للسكر، كما يوجد تذبذبات في أسعار السكر، لكن لا يوجد خلل في الكميات المعروضة، مؤكدًا أنه يوجد حوالي 65 مليون مواطن، مستفيدين من خدمات السكر من بطاقة التموين، وذلك بسعر 16 جنيه.

سبب ارتفاع سعر السكر 

التموين : سبب ارتفاع سعر السكر

وفي سياق متصل، نوه رئيس الشعبة على أن الارتفاع في سعر السكر يرجع إلى الزيادة في سعر البورصة العالمية، فضلًا على تأثره بأسعار الطاقة، لا سيما عن سعر حلاوة المولد، مؤكدًا أن سعر السكر سوف يعود إلى معدله الطبيعي بعد أيام قليلة.

تم نسخ الرابط