الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اشتعال أسعار السكر في الأسواق المحلية.. والشعبة: زيادة غير مبررة

حسن الفندي رئيس شعبة
حسن الفندي رئيس شعبة السكر

شهدت أسعار السكر في الأسواق المحلية ارتفاعات متتالية كبيرة حيث ارتفع الطن من 18000 إلى 32 ألف جنيه، وذلك في ظل زيادة معدلات التضخم والاستهلاك، حيث يتراوح سعر الكيلو للمستهلك بين 33 و 35 جنيها في المحال التجارية.

اسعار السكر

زيادة غير مبررة في أسعارالسكر

قال حسن الفندي رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ، إن زيادات أسعار السكر غير مبررة وليس لها سبب واضح،ولا صحة لما تم تداوله بشأن ارتفاع أسعار السكر.

وأكد الفندي في تصريحات خاصة لـموقع «بالمصري » أنه وفقًا لتصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتورعلي ميصلحي فأن مصر لديها مخزون إستراتيجي من السكر يكفي حتي 3 أشهر.

سعر طن السكر

أشارالفندي، إلى أن وزير الصناعة أحمد سمير، تدخل بقرار وقف تصدير السكر يوم الخميس الماضي،وانخفضت الأسعار وقتها لكنه تحركت بشكل طفيف مرة أخرى نتيجة تزايد الطلب على السكر.

وأوضح رئيس شعبة السكر في غرفة الصناعات الغذائية، أن حجم الاستهلاك المحلي من السكر يصل إلى 3.2 مليون طن سنويًا، وسط إنتاج محلي يقدر بـ2.8 مليون طن.

السكر 

السعر الحقيقي لكيلو السكر

وكشف الفندي عن السعر الحقيقي لكيلو السكر، عند مستوى الـ 24 جنيه في الوقت الحالي،مشيرًا إلي أنه عند طرح  البورصة السلعية كميات جديدة من السكر ستسهم في تدعيم الطاقة الإنتاجية لدي المصانع.

ودعمت مجموعة السكر والأغذية السكرية من ارتفاع معدلات التضخم في البلاد، حيث زادت على أساس سنوي بنسبة 40%، ليقفز مؤشر أسعار المستهلكين (التضخم) إلى 39.7%، بحسب بيانات الجهاز المركزي للإحصاء.


طرح كميات جديدة 

يعتبر السكر من المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطن، لذلك فإن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بمراقبة جودة السكر وضمان توافره بأسعار معقولة، كما تعمل الحكومة على دعم الصناعات الغذائية بشكل عام، وصناعة السكر بشكل خاص، من خلال توفير التسهيلات والحوافز للشركات المنتجة والمصدرة.

تم نسخ الرابط