الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النشرة الاقتصادية بالمصري.. حصر المجتمع الضريبى وضم الاقتصاد غير الرسمى لتحقيق العدالة

النشرة الاقتصادية
النشرة الاقتصادية بالمصري

الضرائب:حصر المجتمع الضريبي يسهم في تحقيق العدالة بين أفراد المجتمع

 

 

في إطار توجيهات وزير المالية، والخطة الموضوعة من قبل مصلحة الضرائب لحصر المجتمع الضريبي، وضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية ومكافحة التهرب الضريبي،أكد فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب، أن ذلك يُسهم في تحقيق العدالة الضريبية بين أفراد المجتمع، وخلق الشفافية التي تفتح أبواب المنافسة العادلة بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين،بحسب بيان مصلحة الضرائب.

وأضاف الضباعني، أن مصلحة الضرائب تعمل على نشر الوعي الضريبي وتوصيل المعلومات الضريبية الصحيحة للممولين، من خلال وسائل التواصل المتاحة من أجل خلق وعي ضريبي صحيح لدى الممولين، بما يضمن التطبيق الصحيح للقانون ويجنبهم الوقوع تحت المساءلة القانونية.

 

 التخطيط: 17% من سكان مصر استفادوا من مبادرة حياة كريمة 


قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مبادرة "حياة كريمة"، استفاد منها حتى الاّن 17% من سكان مصر، الذين يعيشون في 1500 قرية من قرى مشروع "حياة كريمة"، بتكلفة 350 مليار جنيه، على مدار 3 سنوات.

تابعت السعيد: أن المبادرة ضمن الجهود المصرية والتي تم إطلاقها بهدف تحسين جودة الحياة للمجتمعات الريفية،لافته أن الخطط التنموية تتحقق بالتخطيط مالي سليم.

وشاركت وزيرة التخطيط في فعاليات عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بعمل أهداف التنمية المستدامة، جلسة بعنوان "التحالف المحلي 2030: دفع التحولات الرئيسية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030"،وذلك أثناء قمة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة خلال الفترة من 17-19 سبتمبر الجاري بنيويورك

 

المالية: سداد 5.3 مليارجنيه للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل حتي يوليو الماضي

قال محمد معيط، وزير المالية، أن مؤشرات الأداء المالي لهيئة التأمين الصحي الشامل تعكس القدرة على تحقيق الاستدامة المالية، والوفاء بكل متطلبات هذه المنظومة،وتبلغ قيمة الفوائض المالية 87.1 مليار جنيه حتى نهاية يوليو الماضي.

وأشار معيط، إلى سداد أكثر من 5.3 مليار جنيه قيمة خدمات صحية للمنتفعين بمحافظات التأمين الصحي الشامل حتى نهاية يوليو الماضي. بحسب بيان وزارة المالية

وأوضح الوزير، أن القطاع الخاص شريك استراتيجي داخل هذه المنظومة المتطورة، حيث إن 30% من أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل يمثلون القطاع الخاص، كما أن 35% من أعضاء اللجنة الدائمة لتسعير الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين يمثلون القطاع الخاص أيضًا، بما يضمن استدامة الأسعار الجاذبة والمحفزة لمشاركة القطاع الخاص في التأمين الصحي الشامل.

 

تراجع أسعار الذهب اليوم الاثنين 18 سبتمبروعيار 21 يسجل 2180 جنيها

تراجعت أسعارالذهب في أسواق الصاغة المحلية في بداية تعاملات اليوم الاثنين 18 سبتمبر2023، حيث انخفض سعر الجرام عيار 21 الأكثرانتشارا في مصربنحو 10 جنيهات ليسجل 2180جنيها ،مقارنة بـ 2190 جنيها خلال تعاملات أمس وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة الذهب.

وبحسب نجيب، تراجع سعر الجرام عيار 24 ليسجل 2491جنيها وانخفض سعر الجرام عيار 18 ليسجل1879جنيها.

وتراجع  سعر الجنيه الذهب ليسجل 17440جنيه  بدون احتساب قيمة المصنعية أو ضريبة الدمغة وضريبة القيمة المضافة.

ارتفاعي جماعي لمؤاشرات البورصة بختام تعاملات اليوم

 

اختتمت البورصة تعاملات جلسة اليوم الاثنين، على صعود جماعي للمؤشرات مدفوعة بمشتريات المستثمرين الأجانب، وسط مكاسب سوقية تجاوزت 8 مليارات جنيه.

وزاد رأس المال السوقي للبورصة بختام تداولات اليوم، حيث أغلق مرتفعا عند 1.335.003 تريليون جنيه، مقابل 1.326.574 تريليون جنيه في ختام تداولات أمس، لتحقق البورصة أرباحًا بنحو 8.429 مليار جنيه.

ارتفع  المؤشر الرئيسي EGX30 مع ختام تداولات اليوم بنسبة بلغت 0.42% ليغلق عند 19.751 نقطة، كما صعد المؤشر EGX100 بنسبة 0.73% ليسجل مستوى 5.724 نقطة، وصعد المؤشر EGX70 بنسبة 0.94% ليغلق عند 3.890 نقطة.

 

 

تم نسخ الرابط