الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النشرة الاقتصادية بالمصري..عقد الدورة الثالثة لمعرض نبيو 26 نوفمبر المقبل

النشرة الاقتصادية
النشرة الاقتصادية بالمصري

يقدم لكم موقع «بالمصري »  الإخباري النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023 والتي جاء في مقدمتها:

 

وزير التموين يجتمع بشعبة الذهب لبحث استعدادات إطلاق معرض نبيو

معرض نبيو

أعلن علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،أن الدورة الدورة الثالثة من المعرض الدولي للذهب والمجوهرات "نبيو" ستعقد في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر المقبل، وجاء ذلك خلال اجتماعه مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية ودكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية،أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، وفقا لبيان من شعبة الذهب اليوم.

وأكد وزيرالتموين ، أن الحكومة تولي اهتماما بصناعة المجوهرات المصرية وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الشعبة لانضباط أسعار الذهب بالأسواق المحلية،كما تهتم بتنمية صادرات المشغولات الذهبية للأسواق العالمية.


صرف 40% من مقررات دعم التموين لشهر سبتمبر حتى الآن

 

سلع تموينية


تستمر منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، اليوم الأربعاء، فى صرف السلع التموينية ا لأصحاب البطاقات التموينية، حيث تم صرف حوالي 40% من مقررات التموين عن شهر سبتمبر الجارى حتى الآن.

وطرحت الوزارة، السلع الغذائية وغير الغذائية ومنتجات اللحوم بمنافذ الشركات التابعة بأسعار أقل عن نظيراتها في الأسواق الأخرى بنسبة 20 إلى 25%.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من السلع على بطاقات التموين، تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات شهر سبتمبر الجاري، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.


الضرائب: عقد سلسلة ندوات للتوعية ببرنامج “ فاتورتك حمايتك وجايزتك "

مصلحة الضرائب

أعلن الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة ستقوم بتنظيم وعقد سلسلة ندوات توعية مجانية أون لاين حول منظومة التحفيز (فاتورتك..حمايتك وجايزتك) يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة السابعة مساء لشرح المنظومة وأهدافها وكيفية التعامل معها والتسجيل عليها، ويتم الإعلان عن هذه الندوات والرابط الخاص بها على الصفحات الرسمية للمصلحة على (الفيسبوك، وتويتر، وانستجرام)، وعلى الموقع الإلكتروني للمصلحة.


وقال الضباعني،إن المصلحة قامت بإعداد ونشر دليل المستخدم الخاص بموقع تسجيل بيانات فروع التجار الممولين على منظومة التحفيز "برنامج فاتورتك حمايتك وجايزتك" ويمكن الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي 
https://www.eta.gov.eg/ar/eta-rewards
 

 

 أسعار الذهب اليوم الأربعاء 6 سبتمبر2023

 

ذهب 

 

استقرت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية  في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، حيث سجل سعر الجرام عيار 21 الأكثرانتشارا في مصرليسجل 2200جنيه ،عند نفس المستوي الذي اختتم به تعاملات أمس وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة الذهب.

وبحسب نجيب، وسجل سعر الجرام عيار 24 ليسجل 2514 جنيها ، واستقر سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 1886 جنيها .

وهبط سعر الجنيه الذهب ليسجل 17.600 جنيه بدون احتساب قيمة المصنعية أو ضريبة الدمغة وضريبة القيمة المضافة.

 

غدًا.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 42.5 مليار جنيه 

البنك المركزي

يطرح البنك المركزي المصري، غدا الخميس 7 سبتمبر 2023، أذون خزانة بقيمة 42.5 مليار جنيه مقسمة على عطاءين،وذلك  نيابة عن وزارة المالية، لتوفير السيولة اللازمة لتنفيذ موازنة العام المالي عبر الاقتراض من البنوك لسد الحاجات المالية


ويطرح البنك، بعد غد الخميس،عطاءين بآجال مختلفة الأول بقيمة 18.5 مليار جنيه لمدة 182 يومًا، والثاني بقيمة 24 مليار جنيه لمدة 364 يومًا.

ويتم استحقاق الطرح الأول البالغ قيمته 18.5 مليار في 12-3-2024، بينما يتم استحقاق طرح الـ 24 مليار جنيه في 10-9-2024.


«القومي للحوكمة» يستعرض سبل تمكين المرأة خلال مؤتمر للقيادات النسائية في كينيا

الدكتورة شريفة شريف


شاركت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة،عبر الفيديو كونفرانس،في مؤتمر القيادة والأطر القانونية والاعتبارات التكنولوجية، في جلسة بعنوان: المرأة هي المهندسة الحقيقية للمجتمع ، والمنعقد في كينيا تحت رعاية الرابطة الأفريقية للإدارة العامة، ومركز الكومنولث الأفريقي لمكافحة الفساد، ووزارة الشئون الداخلية بجمهورية كوسوفو، وجامعة ستيلينبوش بجنوب أفريقيا.

وخلال مشاركتها، استعرضت الدكتورة شريفة شريف، سبل تحقيق المساواة بين الجنسين، وتكافؤ الفرص، مؤكدة أهمية دور المرأة في التنمية، وأهمية التمكين الاقتصادي لها، من خلال توفير كل الفرص التي تؤهلها للارتقاء بقدراتها؛ وذلك تنفيذًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأشارت شريفة إلى الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في ملف تمكين المرأة، ودور الدولة في هذا الشأن، وسبل محاربة الفساد والمساواة بين الجنسين، بالإضافة إلى دور الدولة نحو تمكين المرأة العاملة والسياسات العامة والخاصة نحو تمكين المرأة اقتصاديًا، موضحة أن مصر تؤمن بدعم المرأة وتمكينها الذي أصبح نهجا متأصلا في التوجه التنموي للدولة.

تم نسخ الرابط