الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الذكاء الاصطناعي ChatGPT يتيح الوصول إلى خاصية المعلومات المحدثة

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي ChatGPT يتيح خاصية للمستخدمين

أكدت شركة OpenAI، منشئ الذكاء الاصطناعي ChatGPT المدعوم من Microsoft، أن بإمكان chatbot الآن تصفح الإنترنت لتزويد المستخدمين بالمعلومات الحالية. 

وتم تدريب النظام الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي مسبقا باستخدام البيانات حتى سبتمبر 2021.  

وتعني هذه الخطوة أن بعض المستخدمين المميزين سيكونون قادرين على طرح أسئلة على برنامج الدردشة الآلية، الذكاء الاصطناعي ChatGPT، حول الشؤون الجارية، والوصول إلى الأخبار.  

الذكاء الاصطناعي ChatGPT

النظام الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي سيتاح لجميع المستخدمين

وقالت شركة OpenAI إن ميزة الذكاء الاصطناعي ChatGPT ستكون متاحة قريبا لجميع المستخدمين. 

وكشفت شركة OpenAI أن برنامج الدردشة الآلية، الذكاء الاصطناعي ChatGPT،  سيكون قادرًا على إجراء محادثات صوتية مع المستخدمين، كما أعلنوا عن التغييرات على منصة X، المعروفة سابقا باسم تويتر. 

وتستخدم شركة OpenAI والأنظمة المماثلة الأخرى كميات هائلة من البيانات لإنشاء استجابات مقنعة شبيهة بالردود البشرية على استفسارات المستخدم. 

ومن المتوقع أن تغير شركة OpenAI بشكل كبير الطريقة التي يبحث بها الأشخاص عن المعلومات عبر الإنترنت باستخدام الذكاء الاصطناعي. 

الذكاء الاصطناعي ChatGPT

الذكاء الاصطناعي ChatGPT يعطي معلومات كاذبة

لكن عدم قدرة الذكاء الاصطناعي ChatGPT على أخذ الأحداث الأخيرة في الاعتبار كان سبب في إحباط بعض المستخدمين المحتملين. 

يقول توماس تشامورو بريموزيتش، أستاذ علم نفس الأعمال في جامعة كوليدج لندن: "إذا لم تكن هذه الإمكانية موجودة، فستحتاج إلى الانتقال إلى Google أو Twitter أو إلى منفذ الأخبار المفضل لديك، والآن يمكنك التعامل مع هذا كمصدر لآخر الأخبار والشائعات والأحداث الجارية."

وقد أضاف توماس تشامورو بريموزيتش أن استخدام المنصة للبحث يمكن أن يكون سيفا ذو حدين، حيث أنه من الممكن أن يكون أمرا جيدا من حيث الحصول على ردود سريعة على الأسئلة الملحة، لكن يمكن أن تكون تلك الرودو بدون مصادر، فإن المعلومات المقدمة من خلال الذكاء الاصطناعي ChatGPT قد تكون مضللة.  

وقد خضعت شركة OpenAI بالفعل لتدقيق الجهات التنظيمية الأمريكية بسبب خطر قيام الذكاء الاصطناعي ChatGPT بتوليد معلومات كاذبة. 

الذكاء الاصطناعي

في وقت سابق من هذا العام، أرسلت لجنة التجارة الفيدرالية "FTC" خطاب إلى شركة OpenAI، الشركة المدعومة من مايكروسوفت، تطلب فيها معلومات حول كيفية معالجة المخاطر التي تهدد سمعة الأشخاص. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI إن الشركة ستعمل مع لجنة التجارة الفيدرالية "FTC". 

الذكاء الاصطناعي ChatGPT

عند سؤال الذكاء الاصطناعي ChatGPT نفسه عن سبب استغراقه وقتا طويلا للسماح للمستخدمين بالبحث عن معلومات محدثة، قدم الروبوت ثلاث إجابات:

- إن تطوير نماذج اللغة استغرق وقتا طويلا وكان كثيف الاستخدام للموارد. 

- إن استخدام البيانات في الوقت الفعلي قد يؤدي إلى عدم الدقة.

- إن هناك بعض المخاوف المتعلقة بالخصوصية والأخلاق بشأن الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي، وخاصة المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر دون إذن.

تم نسخ الرابط