الخميس 19 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد انتهاء الموجة الحارة.. هل ستتكرر؟

موعد انتهاء الموجة
موعد انتهاء الموجة الحارة

مع بداية فصل الخريف، واستمرار درجات الحرارة في الارتفاع الملحوظ، يتسائل الكثير عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، حيث ظلت درجات الحرارة ثابتة مثلما كانت في فصل الصيف، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن موعد انتهاء الموجة الحارة في البلاد يبدأ من أول أكتوبر القادم.

موعد انتهاء الموجة الحارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر، حيث ذكرت أنه بداية من الأحد المقبل الموافق الأول من شهر أكتوبر 2023 سنكون على موعد مع انخفاض درجات الحرارة، لتنطسر بذلك الموجة الحارة، ويسود على البلاد طقس معتدل ورطب على جميع الأنحاء، ومع انتهاء الموجة الحارة ستكون هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على جميع الأنحاء في شمال الصعيد والوجه البحري ومناطق القاهرة الكبرى ومناطق الصحراء الغربية والسواحل الشمالية وعلى جنوب البلاد.

سقوط الأمطار الأيام القادمة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية فرص كبيرة لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية ومناطق في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري والصحراء الغربية وأقصى جنوب البلاد، مع استمرارها حتى يوم الثلاثاء من شهر أكتوبر الجاري، لتكون بذلك أولى أيام سقوط الأمطار في فصل الخريف الذي يتميز باعتدال حالة الطقس مع سقوط الأمطار.

حالة الطقس اليوم

تستمر الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، حيث يطغى طقس شديد الحرارة على جميع الأنحاء خاصةً على القاهرة الكبرى لتسجل 36 درجة مئوية، وأيضا يسود الطقس الحار على مناطق متفرقة مثل الوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، ليكون الطقس حار على السواحل الشمالية، مع وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة التي قد تكون رعدية على سلاسل البحر الأحمر و جنوب البلاد.

وجود شبورة مائية 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، بحيث تكون شبورة مائية كثيفة والتي تؤثر على مستوى الرؤية الأفقية للسائقين.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 36 درجة مئوية.

جنوب سيناء 40 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 32 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 45 درجة مئوية.

شمال الصعيد 40  درجة مئوية.

درجات الحرارة الأسبوع القادم

الأسبوع القادم هو موعد انتهاء الموجة الحارة، حيث تنخفض درجات الحرارة على جميع الأنحاء لتكون كالتالي: 

القاهرة الكبرى العظمى 31 درجة، والصغرى 22 درجة.

السواحل الشمالية العظمى 29 درجة، والصغرى 22 درجة.

مع الاستمرار في انخفاض درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء القادم.

تم نسخ الرابط