الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«التعليم» توضح إمكانية تقسيط المصروفات الدراسية على 3 أقساط لطلاب المدارس الرسمية

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، أن أولياء الأمور يتمكنوا من تقسيط المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد، على ثلاثة أقساط في المدارس الرسمية، وعلى قسطين أو ثلاثة في المدارس الدولية والخاصة؛ وجاء ذلك للتسهيل على أولياء الأمور وعدم ضغطهم للدفع مقدمًا.

 

تقسيط المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 

 

وأوضح رضا حجازي، اليوم الخميس، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في هيئة الأبنية التعليمية، أنه يمكن تقسيط المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد، كما أنه هناك بعض المدارس توجه أولياء الأمور والطلاب لشراء الزي المدرسي من أماكن بعينها بشكل يمثل احتكارا، حيث يتم تحديد مواصلات الزي المدرسي؛ حتى يظل ثابتًا بشكل سنوي، مشيرا إلى أن الوزارة مهتمة بالتزام الطلاب بهذه المواصفات.

 

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي 

 

التزام المدارس بمواصفات الزي المدرسي 

 

وأضاف «حجازي»، أن قرار الوزارة رقم 194، يشمل المادة المتعلقة بالزي المدرسي، موضحًا أن هناك مدارس تغير الزي المدرسي الخاص بها كل عام، كما أن الوزارة تحرص على وضع مادة في القرار الوزاري، تنص على إلزام المدارس بمواصفات الزي المدرسي.

 

المشروعات البحثية للطلاب

 

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه سوف يتم تقييم الطالب عن طريق ثلاثة امتحانات في الترم الواحد على مستوى المدرسة التابع لها، حيث سوف يحصل الطالب على درجات أعلى امتحانين، بالإضافة إلى أنه سيطبق نظام المشروعات البحثية للطلاب، والتي ستضم من 3 إلى 5 طلاب.

تم نسخ الرابط