الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تايوان تطلق أول غواصة محلية الصنع مجهزة بأحدث التقنيات القتالية

أول غواصة محلية الصنع
أول غواصة محلية الصنع في تايوان

أعلنت السلطات التايوانية، تدشين أول غواصة محلية الصنع، بعد إعلانها منذ سنوات عن مشروع لبناء الغواصات المحلية؛ والتي من المتوقع أن تساعد في تحديث قدرات القوات المسلحة لتايوان.

يأتي ذلك تزامنا مع توتر علاقات تايوان مع الصين وتصاعد وتيرة الصراع بينهما حول محاولات استعادة السيطرة على الجزيرة مرة أخرى، وذلك حسب ما نشرته وكالة «رويترز».

 

 

الإعلان عن أول غواصة محلية الصنع في تايوان

أول غواصة محلية الصنع في تايوان 

 

وأوضحت رئيسة تايوان، أنها أطلقت مشروعًا لبناء الغواصات المحلية على أراضي الدولة منذ 2016، مضيفة أنها كانت تهدف إلى بناء أسطول من ثمان سفن، لتكوين دفاع بحري جاهز وقت الحاجة إليه، بالإضافة إلى أنه تم بناء السفينة الأولى ضمن المشروع في عام 2020، من قبل شركة «CSBC».

 

تفاصيل بناء أول غواصة محلية الصنع في تايوان

أول غواصة محلية الصنع في تايوان (٢)

 

وأشارت السلطات التايوانية، إلى أن كلفة بناء الغواصة الواحدة تصل إلى 1,5 مليار دولار، حيث يترواح وزنها بين 2500 إلى 3000 طن، كما يتم تزويدها بأنظمة قتالية على أعلى مستوى تنتج بواسطة شركة الدفاع الأمريكية «لوكهيد مارتن».

 

نشر غواصتين محلتي الصنع في تايوان بحلول عام 2027 

أول غواصة محلية الصنع في تايوان (٣) 

 

وأضافت تايوان، أنها اعتمدت في تطوير الغواصات المحلية على خبرات وتكنولوجيا الدول الأجنبية، معلنة أنها تخطط لنشر غواصتين محلتي الصنع في عام 2027، وذلك وفقا لأهداف مشروع بناء الغواصات المحلية. 

تم نسخ الرابط