الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى وفاة أحمد رمزي.. هرب خائفًا من السجن لمدة 10 سنوات

أحمد رمزي
أحمد رمزي

يحل اليوم الخميس 28 سبتمبر ذكرى وفاة الفنان الراحل أحمد رمزي، الملقب بـ«دنجوان السينما المصرية»، الذي علق في أذهان الكثير من الجمهور بسبب أدائه البسيط والمميز.

بداية أحمد رمزي

ولد أحمد رمزي بمحافظة الإسكندرية لأب مصري وأم اسكتلندية، درس في مدرسة الأورمان ثم ألتحق بكلية فيكتوريا، بدأ مسيرته الفنية عن طريق الصدفة بعد أن قابل الفنان عمر الشريف واصطحبه معه إلى الاستوديو في فيلم "صراع في الوادي"، وهناك رآه المخرج حلمي حليم، ليكون أحمد رمزي بطلًا لفيلم "أيامنا الحلوة" بالمشاركة مع الفنان عبد الحليم حافظ.

أحمد رمزي وعمر الشريف


أعمال أحمد رمزي

قدم أحمد رمزي أكثر من 120 فيلما، وبعد نجاحه في السينما المصرية قرر أحمد رمزي الاتجاه للسينما العالمية ولكنه فشل ولم تنجح تجربته، وفي عام 1974 وبعد أن أنهى فيلم "الأبطال" والذي يعتبر آخر الأعمال الفنية لأحمد رمزي قرر الاعتزال، واتجه إلى التجارة خاصة مجال صناعة السفن، ولكن خسر المشروع ومعه كل أمواله، وصدرت ضده أحكام قضائية بالسجن، ولكنه هرب خائفًا خارج مصر مع عائلته لمدة 10 سنوات.

أحمد رمزي


عودة أحمد رمزي

قرر أحمد رمزي العودة لمجال الفن وذلك لصعوبة الأوضاع، ولكنه لم يشعر بأي من الأعمال التي قدمها حينها، ليقدم بعد عودته للفن فيلم "قط الصحراء" مع الفنان يوسف منصور، ثم قدم مع يسرا "الوردة الحمراء"، ومسلسل "وجه القمر" مع فاتن حمامة، ويعد فيلم "حنان وحنين" آخر أعماله مع الفنان عمر الشريف، ليبدأ ويختتم مشواره الفني مع صديق عمره عمر الشريف.

أحمد رمزي

زواج أحمد رمزي

تزوج أحمد رمزي 3 مرات، حيث كانت زوجته الأولى عطية الله الدراملي وأنجب منها ابنته باكينام، والتي تحدث عنها قائلًا: "غاوية نكد وأنا عارف إنها بنت حلال وطيبة، لكن المصيبة أن أحب هواية نبش الذكريات المؤلمة".

وتزوج للمرة الثانية من الراقصة نجوى فؤاد، ولكن لم يستمر الزواج سوى أيام قليلة فقط، بينما تزوج للمرة الثالثة من المحامية اليونانية نيكول وأنجب منها " نواف ونائلة".

وأشار أحمد رمزي إلى كثرة شائعات الارتباط الذي تلاحقه قائلًا: " سبق وانتشرت أكثر من 200 شائعة ارتباط عني في 3 شهور، ومنهم ارتباطي بفاتن حمامة وده تسبب في خلاف كبير بيني وبين عمر الشريف".

احمد رمزي وزوجته
أحمد رومزي واسرته


وفاة أحمد رمزي

رحل أحمد رمزي تاركًا ورائه مجموعة من ألمع وأهم الأفلام في السينما المصرية، عن عمر يناهز 82 عامًا في منزله بالساحل الشمالي، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية أثناء الوضوء لأداء صلاة العصر.

تم نسخ الرابط