الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حالة الطقس اليوم.. 3 ظواهر جوية تسيطر إحداها خطيرة

توقعات حالة الطقس
توقعات حالة الطقس اليوم الجمعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حدوث 3 ظواهر جوية في حالة الطقس اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023، حيث يسود حالة الطقس اليوم الارتفاع في درجة الحرارة بالنهار على مناطق جنوب سيناء والوجه البحري وجنوب البلاد والقاهرة الكبرى، وذلك بسبب تعرض بعض المناطق إلى منخفض جوي حار، يأتي من صحراء شبه الجزيرة العربية. 

حالة الطقس اليوم 

وتابعت الأرصاد أن حالة الطقس اليوم تكون حارة على السواحل الشمالية، ولطيفة بالليل على مناطق شمال البلاد إلى شمال الصعيد، فيما تكون على مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء معتدلة الحرارة.

درجات الحرارة اليوم 

توقعات حالة الطقس اليوم 

وتوقعت الأرصاد أيضًا أن البلاد سوف تتأثر بتكتلات هوائية من الصحراء الشرقية في شبه الجزيرة العربية، ما يفاقم شعورنا بارتفاع درجة الحرارة إلى الذروة، مؤكدةً أن الموجة الحارة سوف تستمر حتى آخر الأسبوع المقبل، ثم تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

توقعات درجات الحرارة اليوم 

حالة الطقس اليوم في مصر 

كما توقعت هيئة الأرصاد في حالة الطقس اليوم، حدوث شبورة مائية من الرابعة صباحًا، على بعض المناطق السريعة والزراعية والقريبة من الينابيع المائية التي تؤدي إلى السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، فيما تكون مكثفة وخطيرة على بعض المناطق من وسط سيناء ومدن القناة والوجه البحري.

حالة الطقس اليوم 

مؤشرات حالة الطقس اليوم 

وفي سياق متصل، كشفت الأرصاد الجوية عن احتمالية سقوط أمطار خفيفة، يمكن أن تكون رعدية على بعض المناطق أيضًا من حلايب وشلاتين وأقصى الجنوب.

توقعات حالة الطقس اليوم

مؤشرات درجات الحرارة اليوم

القاهرة  37° : 25°

الوجه البحري 37° : 25°

مدن القناة ووسط سيناء 37° : 25°

السواحل الشمالية الغربية 31° : 24°

السواحل الشمالية الشرقية 31° : 24°

جنوب سيناء 40° : 29°

شمال الصعيد 41° : 22°

جنوب الصعيد 45° : 29°

جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر 45° : 29°

تم نسخ الرابط