الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سقوط تشكيل عصابي أنشأ صفحات لبيع العملات المقلدة بالجيزة

بالمصري

 تمكنت مباحث الاموال العامة من القبض علي تشكيل عصابي قام بإنشاء صفحات لبيع العملات الوطنية المقلدة علي المواطنين لراغبي شرائها مقابل مبالغ مالية للنصب عليهم في الجيزة، حيث زعم بيع ١٠٠ جنية مزورة مقابل ٣٠٠ جنيه صحيحة.

القبض على تشكيل عصابي بالجيزة

قامت بعض الصفحات علي إحدي مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" بترويج العملات الوطنية المقلدة على المواطنين مقابل مبالغ مالية، هذا ما أكدته معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الاموال العامة.
وبالتحقيقات تبين قيام تشكيل عصابي مكون من ٤ أشخاص مقيمين بمحافظتي الجيزة والإسماعيلية، بمزاولة نشاطا اجراميا واسع النطاق في النصب والاستيلاء على أموال المواطنين وذلك من خلال انشاء عدة صفحات  الكترونية وهمية علي مواقع التواصل الاجتماعي. 

وباتخاذ الاجراءات اللازمة تم ضبط المتهمين وبحوزتهم (٦ هواتف محمولة وبفحصها فنيًا تبين احتوائها علي عدة حسابات الكترونية مستخدمة في نشاطهم الاجرامي الآثم بأسماء منتحلة،محافظ مالية المستخدمة في تلقي المبالغ المالية الموفدة إليهم من عملائهم.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بمزوالة نشاطهم الاجرامي الآثم، وتحرر المحضر اللازم للواقعة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

تم نسخ الرابط