الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استعدادًا للعام الدراسي الجديد.. موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

انتهاء تخفيف أحمال
انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

يبحث العديد من المواطنين عن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء، خاصة مع انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث أعلنت بيانات مجلس الوزراء، في وقت سابق، أن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء، سيكون خلال الأيام الجارية كما أنه سينتهي بشكل تدريجي.

 

 

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

بدأت الدولة في تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء، منذ يوم 17 يـوليو الـمـاضي، نظرًا للارتفاع الملحوظ في درجات الـحـرارة، مؤكدة أنها سعت جاهدة لتشغيل المحطات بأقصى طاقة ممكنة؛ لمواجهة نسب الاستهلاك المرتفع من قبل المواطنين.

وعندما عملت الدولة على تشغيل المحطات، زاد حجم الاستهلاك الفعلي للمازوت والغاز الطبيعي بنسبة 2 مليون مكعب تقريبا، حيث زاد حجم الاستهلاك من 144 مليون مكعب إلى 146 مليون مكعب في اليوم الواحد بشكل متوسط.

 

انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

 

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء 

وأوضح مجلس الوزراء، في وقت سابق، أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء سوف تستمر حتى أول أسـبـوعين من شهر سبتمبر الجاري، حتى يتم انتهائها بشكل تدريجي، مشيرًا إلى أن انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء متعلق بانتهاء الاستهلاك المبالغ من قبل المواطنين للتيار الكهربائي.

في حين أكدت بعض المصادر داخل شركة الكهرباء، أنه من المحتمل أن يكون اليوم الجمعة آخر موعد لتخفيف الأحمال، وعودة تشغيل الكهرباء بالشكل الطبيعي مرة أخرى.

تم نسخ الرابط