الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بوتين يوقع مرسومًا ينص على تجنيد المواطنين إجباريًا للخدمة العسكرية

التجنيد الإجباري
التجنيد الإجباري في روسيا

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسومًا ينص على تجنيد المواطنين إجباريًا للخدمة العسكرية في فصل الخريف، واستدعاء 130 ألف روسي لتنفيذ إجراءات الخدمة العسكرية، وجاء ذلك وفقا لما ذكرته وكالة ريا نوفوستي الروسية.

 

 

التجنيد الإجباري في روسيا للخدمة العسكرية 

وأكدت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية، أنه سوف يتم تنفيذ إجراء تجنيد المواطنين إجباريًا للخدمة العسكرية بداية من يوم 1 أكتوبر المقبل حتى يوم 31 ديسمبر 2023، وسيتم اختيار أصحاب الخدمة في أعمار تترواح بين 18 إلى 27 عامًا، وذلك في إطار القانون الاتحادي للخدمة العسكرية.

 

التجنيد الإجباري في روسيا 

 

موعد بداية التجنيد الإجباري في روسيا

وأشار نائب رئيس مديرية التنـظيم والتعبئة الرئيـسية في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير تسيمليانسكي، إلى أن تجنيد المواطنين للخدمة العسكرية سيتم في جميع المناطق الروسية، بداية من 1 أكتوبر المقبل، باستثناء أجزاء معينة في أقصى شمال الدولة وبعض المناطق المساوية لهذه الأجزاء، والتي سيتم فيها إجراء التجنيد بداية من 1 نوفمبر 2023، حتى نهاية المدة المقررة؛ بسبب الخصائص المناخية في هذه المناطق.

 

الخدمة العسكرية في روسيا 

 

الوحدات التدريبية للتجنيد الإجباري

وأوضح «تسيمليانسكي»، أن ثلث المجندين سيتوجهون مباشرة إلى الوحدات التدريبية، حيث يتمكنوا من اتقان استخدام التكنولوجيا الحديثة، فضلًا عن الحصول على التخصص العسكري، وبعدها سوف يعودوا إلى القوات مرة أخرى.

تم نسخ الرابط