الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سلطات هاواي تكثف جهودها لضبط رجل مسلح بعد مشاجرة في قاعدة عسكرية

السلطات الأمريكية
السلطات الأمريكية في هاواي تبحث عن رجل يحمل مسدس

قال مسؤولون إن سلطات هاواي تبحث عن رجل قد فر هاربا وهو يحمل مسدس بعد أن دخل في شجار أثناء محاولته التحدث إلى جنود في قاعدة للجيش يوم الخميس.  

وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي في حامية هاواي "مايكل دونيلي" إنه لم يتم إطلاق أي أعيرة نارية، لكن الجيش تعامل مع الأمر على أنه حالة إطلاق نار نشطة وتم إغلاق قاعدتين عسكريتين في أواهو لعدة ساعات. 

الجيش الأمريكي

أصدر الجيش في هاواي أمرا بالاحتماء في مكان ثكنة شوفيلد، والذي تم رفعه لاحقا، وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي مايكل دونيلي إن الجيش يعمل مع إدارة شرطة هونولولو للعثور على المشتبه به الذي لا يزال طليقا. 

وقال الجيش في هاواي إن الرجل كان طوله 5 أقدام و10 بوصات، وكان يرتدي قميص ألوها وجينز وكان لديه قصة شعر من نوع الموهوك، وقد شوهد الرجل آخر مرة بالقرب من مفوض شوفيلد على دراجة. 

أغلاق المطار القريب من القاعدة العسكرية ومدرستين

وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي في حامية هاواي "مايكل دونيلي" إن الرجل كان يحاول التحدث مع الجنود، ولكنه لا يعلم إن كان يقايض أو يبيع أشياء، ولكن أحدهم تصدى له ودخلا في مشاجرة، حيث كان هناك مسدس مرئي.

السلطات في هاواي تبحث عن رجل يحمل مسدس

وقد تم إغلاق مطار ويلر العسكري المجاور، بالإضافة إلى مدرستين حكوميتين في شوفيلد، مدرسة دانييل ك. إينوي الابتدائية ومدرسة سولومون الابتدائية. 

وقع الحادث حوالي الساعة 2:30 بعد الظهر، بينما كان الأطفال يغادرون هذا اليوم، وتم تأمين الموظفين والطلاب وأولياء الأمور في منازلهم.

مواقع الأماكن القريبة من الحادث

تقع ثكنات شوفيلد على بعد حوالي 20 ميل شمال هونولولو، وتستضيف فرقة المشاة الخامسة والعشرين وقيادة مسرح الاستدامة الثامن. 

يعد مطار ويلر العسكري، الموجود بالجوار مباشرة، موطن للحرس الوطني الجوي في هاواي ومقر للجيش الأمريكي حامية هاواي.  

ويوجد حوالي 60 ألف شخص في ثكنات شوفيلد، بما في ذلك الجنود والمدنيون والعمال والمقاولين والعائلات، مع ويلر، يبلغ عدد السكان أكثر من 90.000 نسمة. 

تم نسخ الرابط