الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ثروته تتجاوز مليار جنيه.. الشرطة تحرر 150 بلاغ ضد مستريح النقل الجماعي بالعمرانية

من المتضررين
من المتضررين

حرر ضباط قسم شرطة العمرانية بالجيزة، 150 بلاغ جديد ضد صاحب شركة نقل جماعي “مستريح العمرانية” سلب أموالهم مقابل أرباح شهرية تصل إلى 30%، ورفض السداد، وقدر الضحايا المبالغ المضبوطة بمليار جنيه، ليصل عدد البلاغات إلى أكثر من 150 شكوى ضد المتهمين.

 

بلاغات ضد “مستريح العمرانية”


وتكثف الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هاني شعراوي، مدير مباحث الجيزة، جهودها للقبض على المتهم بعد ورود عدة بلاغات ضده، وأحيلت البلاغات إلى النيابة للتحقيق.


وتعددت البلاغات أمام المقدم هاني عماد، رئيس مباحث العمرانية، حول الأضرار التي سببها “حازم”. أ، 38 سنة، لتضرر المجني عليهم على يد المتهم بسبب حصوله على مبالغ مالية لاستخدامها مقابل إعطائهم إيصالات أمانة، ثم اختفى، وأمر العقيد سامح بدوي مفتش مباحث الجيزة، بإعداد محضر منفصل لكل ضحية بأقواله وإيصالات الأمانة وإحالته إلى النيابة التي تتولى التحقيق.


وقال الضحايا لموقع بالمصري: إن “المتهم الذي أطلقوا عليه اسم “مستريح العمرانية”، كان يجمع أموالاً مقابل إعطائنا أرباحاً شهرية تصل إلى 30%، ثم رفض الدفع”.


وأضاف الضحايا: “اكتشفنا أننا كنا ضحية لعملية احتيال بعد أن أوهمنا المتهم بتحقيق أرباح شهرية كبيرة من خلال شركات تأجير وشراء حافلات النقل الجماعي".

تعددت البلاغات بعد رفض “مستريح العمرانية” أو مستريح للنقل الجماعي لإعادة المبالغ الأصلية إلى المودعين وطالبوا بتخفيض الأرباح الشهرية، وبدأت الشكوك تسيطر على المواطنين، بعد أيام لم يتمكنوا من الوصول إلى صاحب الشركة، وتفاجأوا بهروبه إلى دولة عربية  بحسب ما قال الضحايا.

وترددت شائعات عن هروب المتهم بعد تعرضه لخسارة مالية تمثلت في خروج 150 أتوبيسًا من الخدمة، ما أثر على أرباح الشركة وتعرضها للخسارة، ما دفع المودعين إلى تقديم العديد من البلاغات ضده.

رقم المحضر

تقدم المواطنون بعدد من أقسام الشرطة بالجيزة بعدة بلاغات ضد رجل أعمال يدعى “حازم أ.ع”، حيث وصل عدد المحاضر لأكثر من 150 منذ بداية تحرير المحاضر، للمتضررين من الحجز على أموالهم والهروب بها.

وكشفت التحقيقات الأولية بقيادة اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، أن المتهم من سكان العمرانية، وبدأ في جمع ملايين الجنيهات من مناطق العمرانية والجيزة وبولاق الدكرور، وله عديد من المقرات بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى المقر الرئيسي للشركة التي يملكها بمنطقة مدينة نصر.
 

تم نسخ الرابط