الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زلزال بقوة 4.1 ريختر يضرب مدينة موجلا التركية وتحذير باللون الأصفر في إسطنبول

زلزال في تركيا
زلزال في تركيا

بعد وقوع زلزال بقوة 4.1 ريختر في موجلا التركية، أطلقت الأرصاد الجوية في تركيا تحذير باللون الأصفر في المدينة وفي 16 مدينة أخرى.

زلزال موجلا في تركيا

ضربت هزة أرضية منطقة بوردوم التركية تحديدا مدينة موجلا، حيث كانت بقوة 4.1 ريختر، وحدث الزلزال في تمام الساعة 12:38 ظهرا، وكان على عمق 6.28 كيلومتر، وذلك كما ذكرت تركيا الآن.

تحذير باللون الأصفر في تركيا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية إطلاق التحذير باللون الأصفر في مدينة موجلا التركية وفي 16 مدينة أخرى، لاحتمالية تعرض البلاد لعواصف وأمطار غزيرة وقوية، ووفقًا لأحدث التوقعات، فإن المناطق الدخلية والشمالية والغربية من تركيا، ستكون غائمة بأكملها، ومن المتوقع حدوث انخفاض في درجة حرارة الهواء من 3 إلى 5 درجات مئوية، مع  سقوط الأمطار الغزيرة في المناطق الغربية.

 

المناطق التي شملت التحذير الأصفر

وحذرت الأرصاد الجوية العديد من المدن التركية، أولها إسطنبول، وأضنة، وبولو، وباليكسير، وبورصة، كوجالي، وجناق قلعة، سكاريا، وهاتاي، وبارتين، وكاستامونو، وتكيرداغ، وزونجولداك، ويالوفا، دوزجي، وعثمانية، وكارابوك. وصرح مكتب محافظ إسطنبول، أن التوقعات تقول أن الأمطار القوية والغزيرة جدا ستضرب إسطنبول وكوجالي، ويالوفا، ساكاريا، وشرق تكيرداج.

 

أخذ الحيطة والحذر

وناشدت السلطات التركية المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر وتجنب التنقل في الشوارع لتوقعات بحدوث فياضانات عارمة، ويجب الالتزام بتحديزات السلطات وهيئة الأرصاد الجوية.

تم نسخ الرابط