الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة: ازدياد قرارت العلاج على نفقة الدولة بنسبة 15.8%

العلاج على نفقة الدولة
العلاج على نفقة الدولة

كشفت وزارة الصحة والسكان ازدياد القرارات الصادرة لـ “العلاج على نفقة الدولة” وذلك بنسبة زيادة تقدر بـ 15.8% عن العام المالي السابق.

زيادة قرارات العلاج على نفقة الدولة

أعلنت وزارة الصحة والسكان زيادة القرارات الصادرة بشأن العلاج على نفقة الدولة بما يعادل 495.937 ألف قرار، وذلك خلال العام المالي الحالي، بنسبة تقدر بـ 15.8%، ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي بشأن التخفيف عن كاهل المرضى الغير قادرين.

عدد المستفيدين من العلاج على نفقة الدولة

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن عدد المواطنين النستفيدين من العلاج على نفقة الدولة وصل إلى 2 مليون و 192 ألف مواطن مصري خلال العام المالي الحالي، بزيادة وصلت إلى 10% عن العام السابق.

تكلفة العلاج على نفقة الدولة

وأشار خالد عبدالغفار أن التكلفة لقرارت العلاج على نفقة الدولة وصلت إلى 16 مليار و 828 مليون و239 ألف جنيه، بزيادة تصل إلى 33.2% مقارنة بالعام المالي الماضي.

قرارات العلاج على نفقة الدولة

وفي ذلك الصدد، أشار رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي محمد نادي إلى قرارات العلاج على نفقة الدولة الصارة تكون في تخصصات الأورام والعيون والباطنة والمسالك والعظام وأمراض الدم والنسا والجراحة والأنف والأذن فضلا عن الأمراض الجلدية والعصبية.

ولفت نادي إلى أن أكثر القرارات التي صدرت في العلاج على نفقة الدولة كان في تخصص الباطنة ويأتي بعدها الأورام ثم العظام، ويشترط العلاج على نفقة الدولة أن يكون المريض من غير المقيدين في التأمين الصحي.

تم نسخ الرابط