الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة الألمانية وإيلون ماسك يتجادلان حول سفن الإنقاذ البحرية

إيلون ماسك والحكومة
إيلون ماسك والحكومة الألمانية يتجادلان حول سفن الإنقاذ

وبخت الحكومة الألمانية إيلون ماسك مالك منصة X  (تويتر سابقًا) بعد أن انتقد العمل الأخير لسفن إنقاذ المهاجرين التي تعمل بها المجموعات الإنسانية الألمانية في البحر الأبيض المتوسط. 

 

وقد شارك إيلون ماسك في وقت متأخر من يوم الجمعة مقطع فيديو يظهر مهاجرين وعمال إغاثة على متن قارب، كاتبا فيه: "هل الجمهور الألماني على علم بذلك؟" 

إيلون ماسك

وردت وزارة الخارجية الفيدرالية الألمانية على منشور إيلون ماسك مباشرة على تطبيق X، فكتبت: "نعم وهذا ما يسمى إنقاذ الأرواح."

وأشاد الحساب اليميني الذي وضع المحتوى لأول مرة على تطبيق X، بحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف، الذي اتخذ موقفًا متشددًا بشأن قضايا الهجرة. 

ألمانيا 

شكوك إيلون ماسك حول الرأي العام الألماني

 

قال إيلون ماسك إنه يشك في الرأي العام الألماني، حيث يعتقد أنه يدعم تصرفات المنظمات غير الحكومية، التي تأخذ طالبي اللجوء من سفن غير صالحة للإبحار في البحر الأبيض المتوسط. 

 

كما أكد إيلون ماسك أيضًا أن قيام السفن التي تديرها ألمانيا بإحضار المهاجرين، الذين تم إنقاذهم، إلى الأراضي الإيطالية يعد انتهاكا لسيادة إيطاليا.   

سفن الإنقاذ البحرية

فقد علق إيلون ماسك على رد وزارة الخارجية الفيدرالية الألمانية: "إذا أنت فخور بذلك بالفعل، إنه لأمر مثير للاهتمام"، وقد أضاف أيضا أنه يعتقد أن مثل هذه العمليات البحرية تعطي أجواء وكأنها غزو. 

عودة الهجرة إلى الواجهة السياسية في ألمانيا

ويأتي هذا التبادل في الوقت الذي عادت فيه الهجرة إلى الواجهة السياسية في ألمانيا ودول أوروبية أخرى، حيث يتجادل المسؤولون الحكوميون وسياسيو المعارضة حول أفضل الطرق للتعامل مع العدد المتزايد من المهاجرين الوافدين.  

ودقت المدن والمجتمعات في جميع أنحاء ألمانيا أجراس الخطر، قائلة إنها لم تعد لديها أماكن لاستيعاب المهاجرين الوافدين وتوفير أماكن لرياض الأطفال والمدارس.  

سفن الإنقاذ البحرية

وقد تقدم أكثر من 220 ألف شخص بطلب اللجوء في ألمانيا في الفترة من يناير إلى أغسطس من هذا العام. 

وفي عام 2022 بأكمله، تقدم حوالي 240 ألف شخص بطلب اللجوء، وقد تقدم أكثر من مليون شخص بطلب اللجوء في ألمانيا في الفترة ما بين 2015 و2016. 

تم نسخ الرابط