الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إلهام شاهين: فيه شيوخ بيقولوا كلام غلط والطفلة المنتقبة ليس لديها ملامح أنوثة

إلهام شاهين
إلهام شاهين

وجهت الفنانة إلهام شاهين انتقاد لاذع لطريقة نصيحة بعض الشيوخ، موضحة أنها تريد مناقشة قضايا اجتماعية فى أعمالها، مثل زواج القاصرات وختان الإناث، وارتداء فتيات لم يتعدى عمرهم السبع سنوات للنقاب.

تحدثت إلهام شاهين عن القضايا التى تريد مناقشتها، وذلك خلال مقابلتها مع الإعلامي علي ياسين فى برنامج كتاب الشهرة، قائلة: "في حاجات كتير غلط بتتعمل والبنت بتتربى وبتعيش على كدا، في بنات بتلبس النقاب وهما صغيرين وأنا شوفت طفلة لابسه نقاب وهى داخلة المدرسة.. أنا مش ضد أى حاجة أنا بس بشوف إن الإنسان لازم هو اللى يختار فى سن الطفولة، وهى لا زالت مافيهاش ملامح الأنثى اللى تخفيها يعني".

مضيفة:  “القانون بيجرم زواج القاصرات لكن فى ناس بتروح تزور الورق، علشان يجوزوا البنت وهى صغيرة، وفى ناس بيجوزوا بنتهم عرفي مؤقت لحد سن معين، وبعد كدا يتوثق الزواج كل دا المفروض الأب والأم يتعاقبوا بسببه”.

رأى إلهام شاهين عن قضية نيرة أشرف

 

كشفت إلهام شاهين عن رأيها فى قضية نيرة أشرف، الفتاة التى قتلها زميلها أمام الجامعة، قائلة:  "القاتل اتعدم لكن حتى لو البنت رفضته مش من حقه أنه يقتلها، وينطبق نفس الكلام على الزوج الذى تكرهه زوجته فيذهب في تطليقها، بدل أنه يعيش معاها بشكل مجبر".

انتقاد إلهام شاهين لبعض الشيوخ

انتقدت إلهام شاهين بعض الشيوخ الذين يقولون كلام خاطئ، مثل الذي يسمح للزوج بضرب زوجته، على الرغم من عدد وجود ما يؤيد ذلك فى الدين، وهناك العديد من الأفكار الخاطئة، من من يحرم معالجة المريض لأن ذلك سيؤخر لقاء ربه، والكارثة أنه هناك من يصدقون تلك الأراء.

تم نسخ الرابط