الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخرهم إلهام شاهين.. فنانين عانوا من مرض الزهايمر في أعمالهم الفنية

إلهام شاهين
إلهام شاهين

خطفت الفنانة إلهام شاهين أنظار الجمهور من خلال تأديتها دور مريضة الزهايمر في حكاية الفريدو من مسلسل 55 مشكلة حب، وحققت الحكاية نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضها عبر شاشة قنوات on.

نجحت إلهام شاهين في تجسيد دور "ثريا" التي تعاني من مرض الزهايمر في حكاية الفريدو، ويستغل أبناء شقيقها هذا المرض للحصول على منزلها ووضعها في دار مسنين، ما عدا فريد الذي ترك حياته في إيطاليا وقرر الاستقرار في مصر من أجلها.

إلهام شاهين

تعتبر الفنانة إلهام شاهين ليست الأولى التي تجسد دور فنانة تعاني من مرض الزهايمر، فقد تناول عدد من الفنانين تقديم دور مرضى الزهايمر في أكثر من عمل متنوعين ما بين الكوميدي والدرامي.

فنانين قدموا دور مرضى الزهايمر قبل إلهام شاهين

سعيد صالح وعادل إمام

قدم الفنان سعيد صالح دور مريض الزهايمر خلال مشهد في فيلم "زهايمر" مع الفنان الكبير عادل إمام، الذي كان يعاني من نفس المرض بسبب الدواء الذي وضعه له أبناءه في الأكل حتى يستولوا على ثروته بحجة أنه مصاب بالزهايمر.

سعيد صالح وعادل إمام

ثريا إبراهيم

وقدمت الفنانة ثريا إبراهيم دور المصابة بالزهايمر من خلال فيلم "حريم كريم" بطولة مصطفى قمر، ولكنها قدمتها بطريقة كوميدية، وشارك في بطولة الفيلم الفنانة ياسمين عبدالعزيز، داليا البحيري، علا غانم، طلعت زكريا، بسمة، ريهام عبد الغفور، ومن تأليف زينب عزيز، وإخراج على إدريس.

ثريا إبراهيم

إنعام سالوسة

أما الفنانة إنعام سالوسة فقدمت شخصية "أم جورج" المصابة بالزهايمر، في فيلم "يوم ما اتقابلنا"، عام 2009 والفيلم بطولة محمود حميدة، لبلبة، علا غانم، أحمد عزمي، راندا البحيري، غادة إبراهيم، ومن تأليف تغريد العصفورى، وإخراج إسماعيل مراد.

نور الشريف

وقدم الفنان الراحل نور الشريف دور "يحيى شكري" المريض بمرض الزهايمر في فيلم "بتوقيت القاهرة"، وشارك في الفيلم الفنانة ميرفت أمين، سمير صبري، شريف رمزي، كريم قاسم، أيتن عامر، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

نور الشريف

لبنى محمود

أما في مسلسل "موضوع عائلي"، قدمت الفنانة لبنى محمود دور مريضة الزهايمر، عندما جسدت دور والدة "ماجد الكدواني"، وقدم بطولة المسلسل الفنان محمد شاهين، رنا رئيس، سما إبراهيم، محمد رضوان، طه دسوقي، والعمل تأليف وإخراج أحمد الجندى.

لبنى محمود
تم نسخ الرابط