الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طارق الشناوي يفجر مفاجأة حول خطأ في وضع اسم سميحة أيوب بمنهج الصف السادس

طارق الشناوي
طارق الشناوي

كشف الناقد طارق الشناوي عن خطأ فادح في وضع اسم الفنانة سميحة أيوب بمنهج الصف السادس الإبتدائي، حيث تصدرت صورتها صفحة كاملة من المنهج مع سطور بسيطة عن مسيرتها الفنية، تحت عنوان "شخصيات مصرية مؤثرة".

كتب الناقد طارق الشناوي عبر صفحته على "فيسبوك" كاشفًا عن خطأ حول وضع اسم سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي: "عظيم جدًا أن يتضمن منهج السادس الابتدائي اسم الفنانة القديرة سميحة أيوب لكن الغريب والمفجع أن من كتب اسمها ارتكب خطأ بينًا عندما أشار إلى أنها خريجة معهد السينما عام 1952، ولكن في الحقيقة هى خريجة معهد المسرح ولقبها هو سيدة المسرح العربي".

طارق الشناوي

طارق الشناوي يكتشف خطأ في منج الصف السادس الابتدائي

وأضاف طارق الشناوي: "معهد السينما تم افتتاحه بعد 4 سنوات من هذا التاريخ، وهذا يؤكد العشوائية حتي في وضع مناهج الطلبة مع الأسف، وأكرر تأييدي المطلق لوضع اسم العظيمة سميحة أيوب في المنهج مع شجبي المطلق لتلك الحالة من الاستسهال والسبهللة في تدوين معلومات خاطئة للطلبة تضرب عرض الحائط بما ينبغي أن يكون عليه المنهج".

وتابع: "لماذا لم يفكر واضع المنهج أن يفكر في الاتصال بالفنانة سميحة أيوب ويتأكد من صحة المعلومة قبل نشرها، وهذا يعتبر دليل على افتقار واضع المنهج للأسس المنهجية في كتابة معلومة سهل التأكد من صحتها، قاتل الله العشوائية والرعونة التي افتقدناها".

تم نسخ الرابط