الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الوطنية للانتخابات" تقبل طلبات بعض وسائل الإعلام لتغطية الانتخابات الرئاسية

السماح للمواقع الإلكترونية
السماح للمواقع الإلكترونية بمتابعة الانتخابات

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات قرارًا رقم 20 سنة 2023، بقبول الطلبات المقدمة من بعض وسائل الإعلام والمؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية، لقيدهم في قاعدة البيانات لمتابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

قرار الهيئة الوطنية للانتخابات

أوضحت المادة الأولى من القرار الصادر عن الهيئة الوطنية للانتخابات، “تقيد مجموعة من المواقع الإلكترونية والمؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية في قاعدة البيانات لمتابعة عملية الاستحقاقات الانتخابية”.

قرار الهيئة الوطنية للانتخابات 

الهيئة الوطنية للانتخابات 

وفيما سبق، حظرت الهيئة الوطنية للانتخابات العاملين في الوظائف الإدارية العليا وشاغلي المناصب السياسية، الاشتراك بالصور في دعاية الانتخابات، بغرض التأثير بالسلب أو الإيجاب على نتيجة الانتخابات، أو بطريقة تقلل من تكافؤ الفرص بين المترشحين.

الهيئة الوطنية تسمح للمواقع الإلكترونية بمتابعة الانتخابات 

مقدار تمويل الحملات الانتخابية

وشددت “الوطنية للانتخابات” على أن الحد الأقصى لإنفاق المرشح على الحملة الانتخابية يقدر بحوالي 20 مليون جنيه، أما في حالة إعادة الانتخابات فيتم الإنفاق بحوالي 5 مليون جنيه كحد أقصى.

الهيئة الوطنية للانتخابات: يجب أن يكون تمويل المنتخَب من ماله الخاص

وفي سياق متصل، طالبت الهيئة الوطنية للانتخابات بأن يكون تمويل حملة الانتخابات الرئاسية للمرشح من أمواله الخاصة، ويجوز للمرشح أن يحصل على تبرعات مالية أو عينية من المواطنين المصريين، ولكن بشرط ألا يتجاوز نسبة التبرع لأي شخص 2 ٪ من الحد الأقصى المحدد للإنفاق في حملة الانتخابات.

تم نسخ الرابط