الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي: مستعدون لإنشاء مستشفى عالمي في مصر تقدم خدماتها مجانًا للمواطنين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أفصح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أثناء مشاركته في مؤتمر حكاية وطن، : "إنَّ نسبة الإصابة بسرطان الثدي انخفضت من 72% لـ29% في المرحلة الرابعة، ودي نسبة منقبلهاش، النسبة دي كتير، وممكن نخليها صفر».

فعاليات مؤتمر حكاية وطن 

وتابع الرئيس السيسي : «الدكتور زويل رحمه الله جالي في عام 2014 وقالي عاوز أعمل جامعة زويل، فقلت إيه المطلوب مني؟! قالي ولا حاجة»، مضيفًا : «قالي عاوز الهيئة الهندسية تنفذ، قلت له يا دكتور زويل هل تضمن تبرعات إقامة هذه الجامعة؟! فقال: طبعًا، وكان معاه 500 مليون جنيه، فقلت له ستعتمد على تبرعات الناس، ولو لا قدر الله حصل حاجة، يبقى خلاص والهيئة الهندسية تكمل المشروع عشان ميصحش».

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

كلمة الرئيس السيسي اليوم 

وفي سياق متصل، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه إلى المصريين، قائلًا : «مش كل فكرة ممكن تنجح إلا إذا كنت هتعمل حاجتين، فاهم كويس هتعمل إيه وتصر على إنك تنجحها ومتسيبهاش».

السيسي :  وزير الصحة لدية القدرة على تسويق فكرته 

وأشاد الرئيس السيسي بالدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قائلًا : " إنّ لديه قدرة على تسويق فكرته "، مضيفًا: "الدكتور خالد من الناس الشاطرين، فهو مجتهد وكان يعرض عليّ أفكارًا وقتما كان وزيرا للتعليم العالي".

واستطرد قائلًا : "إنَّ وزير الصحة حينما عرض علي مخطط تطوير معهد ناصر، طالبته بتطويره في إطار تحويله إلى مدينة طبية عالمية مهما كانت التكلفة".

كلمة الرئيس السيسي 

وتابع : «أقرا جرائد كثيرة، وأتعلم مما تكتبون، وأقول لكل من يطرح فكرة، أن يدرك جيدًا مقومات النجاح، حتى يستطيع إنجاح فكرته وتطبيقها على أرض الواقع».

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي 

وأضاف : «مستعدون لإنشاء مستشفى عالمي في مصر الآن، ويديره مستثمر، بحيث نشتري منه الخدمة ولكن نقدمها مجانًا للمواطنين، ويصبح بإدارة عالمية».

تم نسخ الرابط