الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي: الإصلاح يحتاج للكفاح والعمل لتحقيق الهدف الذي نحلم به

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إن الدولة المصرية تتبنى الفكرة الغير قابلة إلى النجاح فتدعمها حتى تنجح، واستشهد بموقف حدث عام 2015 حينما أراد أحد رجال الأعمال إقامة جمعية خيرية بالتنسيق مع الهيئة الهندسية، قائلًا: «أكدت له أنّ الفكرة غير قابلة للنجاح، نحن نتحدّث عن مستشفى يتكلف 20 مليار جنيه، من أين سيأتي بهذا الرقم».

كلمة الرئيس السيسي اليوم 

وأضاف السيسي  في مؤتمر حكاية وطن: "عدد الأسرة في المستشفى سيكون أكبر من 1000، فكم سيتكلف المريض؟، والمستشفى سيتكلف من 2 لـ4 مليارات جنيه، لهذا فالفكرة غير قابلة للتنفيذ".

وتابع السيسي: "رجل الأعمال قال إنّ لديه مليار جنيه ويزيد، وسيأتي بآخرين عن طريق التبرعات لاستكمال تكلفة المستشفى، والمستشفى تكلّف 6 مليارات جنيه حتى الآن، والتجهيزات ستصل بالتكلفة إلى 10 مليارات جنيه».

كلمة الرئيس السيسي اليوم 

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي 

واستطرد السيسي حديثه قائلًا: "إنّ المسار الناجح يتطلب تعاونًا بين الدولة والقطاع الخاص، ما يعني أنّ النجاح يستلزم أن تسير الدولة ثلاث أرباع المشوار، والربع الباقي على القطاع الخاص، أي أنّ الدولة يمكنها بناء مستشفيات بمواصفات يرغب فيها المستثمر، ثم يديرها كأنّه هو الذي نفذها".

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 

وأضاف: «إذا كان المستثمر يريد إنشاء مستشفى فستكون الخطوات كثيرة، ومنها تخصيص قطعة أرض، وتنفيذ تصميمات، والحصول على قرض، وهي إجراءات تتطلب من 5 إلى 7 سنوات، بينما الدولة قادرة على إنجاز كل هذه الأمور في عامين وإعطائها إلى المستثمر إدارتها".

فعاليات مؤتمر حكاية وطن 

وقال الرئيس السيسي: "الإصلاح يحتاج إلى الكفاح والعمل والصبر، لتحقيق الهدف الذي نحلم به جميعا"، مضيفًا: "الدولة تنفذ مستشفيات وتعرضها على القطاع الخاص، ويتم تنفيذ المدينة الطبية مقابل شراء الخدمة وإدراتها لصالح فئات داخل مصر وخارجها».

الرئيس السيسي اليوم 

واستكمل الرئيس السيسي حديثه: «من الممكن أن يكون لدينا 700 مستشفى، لكن الظروف لا تسمح لنا بمنح أرقام مشجعة ومحفزة للأطقم  الطبية، وهذا لا يعني وجود تقصير من الحكومة، إنما يؤكد أنَّ التطوير يستلزم أن يكون المواطن معنا يدًا بيد، لبذل المزيد من الجهد وتحقيق ما نحلم به».

تم نسخ الرابط