الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حبس ٤ متهمين بتزوير خطابات تخصيص وحدات سكنية للنصب على المواطنين

أرشيفية
أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين  بمعاقبة ٤ مزورين لخطابات خاصة بتخصيص بعض الوحدات السكنية الخاصة بمشروعات الدولة القومية بالحبس سنة مع الشغل لكل من المتهمين.

حبس سنة مع الشغل لمتهمين ب تزوير خطابات خاصة

صدر الحكم برئاسة  المستشار عبد الباسط الشاذلي وعضوية المستشارين  طارق  عبد الغفار النجار، وطارق أبو عيدة  الرئيسين بمحكمة إستئناف القاهرة.

واتضح من تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم ١٥٥٦ لسنة ٢٠٢٣ جنايات قسم البساتين، المقيدة برقم ١٢٣٧ لسنة ٢٠٢٣ كلي حلوان أن المتهمين (عبد الحليم .م ٥١ عاما، عامل، وشريف .ن، ٥١ عاما، أحمد.ع" ٥١ عاما، مالك محل، سيد. م ٦٢ عاما وكيل جمعية للتواصل الاجتماعي للاتصالات بدائرة قسم البساتين بمحافظة القاهرة) وهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية، واشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محررات رسمية وهي ١٤١ خطاب منسوب صدورهم إلى محافظة القاهرة رئاسة حي دار السلام منطقة الإسكان إدارة التسكين بأن قاموا بالاتفاق معه على اصطناعها على غرار المحررات الصحيحة وأمدوه بالبيانات اللازمة فدونها الأخير وذيلها بتوقيعات نسبها زورا للمختصين بتلك الجهة ومهرها بالخاتم المقلد محل الاتهام الثاني فتمت الجريمة بناءًا على ذلك الاتفاق والاشتراك.

وذكرت التحقيقات قيام المتهمين بتقليد بواسطة آخر مجهول خاتم إحدى الجهات الحكومية بمحافظة القاهرة رئاسة حي دار السلام، واستعملها المجهول في تزوير المحررات. 

تم نسخ الرابط