الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على المتاحف الحربية المتاح زيارتها مجانًا للمواطنين خلال احتفالات أكتوبر

المتاحف الحربية
المتاحف الحربية

أتاحت القوات المسلحة فتح الزيارة المجانية لـ 5 من المتاحف الحربية في القاهرة والمحافظات الأخرى، وذلك في إطار الاحتفال بذكرى مرور خمسين عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك في الفترة من 1 أكتوبروحتى يوم الجمعة 6 أكتوبر الجاري.

المتاحف الحربية في مصر

وتتضمن المتاحف الحربية في مصر مجموعة من المعروضات الخاصة بالتاريخ العسكري لمصر، وتعرض الأسلحة والمعدات العسكرية المستخدمة في الحروب بالإضافة إلى المركبات العسكرية والزي العسكري الخاص برجال القوات المسلحة قديمًا.

المتاحف الحربية المتاحة للزيارة مجانا

  • بانوراما حرب أكتوبر، والتي تستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع بخمس عروض مختلفة، وتكون اللفترة الصباحية من 9 صباحا وحتى 3 عصرا، والفترة المسائية من 5 مساء وحتى التاسعة مساء.
  • المتحف الحربي بالقلعة، وهو من أهم مواقع الزيارة التي توثق جميع الحروب التي حدثت في مصر، ومدة الزيارة فيه من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء.
  • متحف القوات الجوية، ويقع المتحف في مطار ألماظة بشيراتون المطار، وينظم عروض الطيران المختلفة في المناسبات مثل ذكرى حرب أكتوبر.
  • متحف بورسعيد الحربي، والذي يوثق العدوان الثلاثي على بورسعيد، ويستقبل المتحف الزوار بداية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا خلال الفترة الصباحية، ومن السادسة مساء وحتى التاسعة في الفترة المسائية، ويقع المتحف بحي العرب في شارع 23 يوليو.

ويضم متحف بورسعيد الحربي 3 قاعات للعروض المكشوفة، القاعة الأولى تعرض تاريخ مدينة بورسعيد ونشأتها وتاريخها منذ العصر الفرعوني وحتى الإسلامي وحفر قناة السويس فضلا عن ثورة 23 يوليو.

والقاعة الثانية تعرض أحداث حرب 1956، ومعركة البرلس البحرية، وقرار تأميم قناة السويس، وعرض الأسلحة والمعدات الإنجليزية، ودويراما معركة الجميل، فيما تعرض القاعة الثالثة حرب أكتوبر 1973 والمراحل المفصلة لحرب أكتوبر المجيدة، بالإضافة إلى صور العبور.

  • متحف العلمين، والذي يعرض دور القوات المسلحة في معركة العلمين، ويضم المتحف قاعات من بلدان مختلفة منها قاعة مصر وألمانيا، وبريطانيا، وإيطاليا، ويقع المتحف في مرسى مطروح في مدينة العلمين على طريق الإسكندرية.

ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

جدير بالذكر أن القوات المسلحة أتاحت زيارة المتاحف الحربية مجانًا في ذكرى انتصارات أكتوبر لنشر الوعي بين المواطنين وتعريفهم بالثقافة العسكرية والوطنية، وتعريفهم بالبطولات في حرب أكتوبر من رجال القوات المسلحة.

تم نسخ الرابط