الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرزها مواجهة السحابة السوداء.. تعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفي مدبولي، اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر، عدة قرارات خلال اجتماع المجلس رقم 259، والذي انعقد في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية، ومن أبرز هذه القرارات، مواجهة السحابة السوداء في المحافظات الآتية «كفر الشيخ، الشرقية، القليوبية، الغربية، الدقهلية، البحيرة، أسيوط» من قبل وزارة البيئة.

 

 

مواجهة السحابة السوداء أبرز قرارات مجلس الوزراء 

وأعلنت وزارة البيئة استعداداتها، لمواجهة السحابة السوداء في موسم 2023، في عدة محافظات على مستوى الجمهورية، حيث استعرضت جميع المعدات التي يمكن استغلالها لصالح كبس وجمع المخلفات الزراعية خاصًة مخلفات قش الأرز، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي؛ للحد من نوبات تلوث الهواء الحاد بالإضافة إلى استكمال النجاحات التي حققتها الدولة لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء.

 

قرارات مجلس الوزراء اليوم 

 

قرارات مجلس الوزراء اليوم

ووافق مجلس الوزراء، على عدة قرارات أخرى، وتتمثل في الآتي:

1- الموافقة على مشروع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بشأن إنشاء مؤسسة جامعية باسم «موردن جروب»، والتي تهدف لاستضافة فرع داخل الدولة لكلًا من جامعة «كازان الفيدرالية الروسية»، في منطقة السادس من أكتوبر، وجامعة «سانت بطرسبرج الروسية»، في القاهرة الجديدة.

2- الموافقة على استخدام قطعة أرض مساحتها تبلغ 0.99 فدان، بما تعادل 4193م2، ناحية قرية بني غالب، والتي تقع في محافظة أسيوط؛ لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن إقامة مخزن استراتيجي للمواد والسلع الغذائية.

3- الموافقة على تخصيص 39 قطعة أرض لصالح عدد من الشركات، وذلك بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد؛ لإقامة عدة أنشطة تجارية وإدارية.

4- الموافقة على قيام مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، بتنفيذ عملات تذكارية، وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والاثار، في إطار مناسبة إعادة افتتاح المتحف اليوناني الروماني بمحافظة الإسكندرية.

5- الموافقة على إقامة 163 مشروعًا في 20 محافظة على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ المشروعات ذات النفع العام، ومنها مشروعات تندرج تحت مظلة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

تم نسخ الرابط