الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لأسباب تتعلق بالأمن القومي.. مساعدات أمريكية لمصر بقيمة 235 مليون دولار

أمريكا تبعث مساعدات
أمريكا تبعث مساعدات مالية لمصر

صرحت وزارة الخارجية في أمريكا، أن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي ملتزم بتقديم 235 مليون دولار إلى مصر، وذلك لعدة أسباب تتعلق بالأمن القومي في أمريكا.

أمريكا تقدم لمصر مساعدات مادية

وفي غضون هذا، أكدت وزارة الخارجية أنها تدير حوارات مع الكونجرس بخصوص الأموال المقدمة إلى مصر، حيث جاء ذلك بعد إعلان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، التحفظ على الأموال المقدمة لمساعدة مصر في المستقبل.

أمريكا ترسل مساعدات مالية إلى مصر

أمريكا ترسل لمصر المساعدات المالية السنوية

كما تابعت الخارجية الأمريكية أنها تتواصل مع مصر والكنونجرس، بخصوص الأموال السنوية المقدمة إلى مصر التي تبلغ قيمتها حوالي 235 دولار، كما أن الوزير بلنكن ما زال ملتزمًا بقراره لتقديم المساعدة المالية إلى مصر.

أمريكا قلقة التصعيد العسكري في سوريا

ومن جهة أخرى، أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها من عملية التصعيد العسكري في شمال سوريا، مؤكدةً أنه يتوجب على تركيا أن تنسق مع العراق بطريقة تحترم سيادة الأراضي العراقية ووحدتها، مشددةً على أنها لم تتلق أي معلومات كافية حتى الآن، بخصوص اتهامات تركيا الأخيرة في عملية مجيء الانتحاري من سوريا.

أمريكا تقرر مواصلة دعمها لأوكرانيا

وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس بايدن سوف يوجه خطابًا إلى الشعب الأمريكي، ليدافع عن قرار مواصلته لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، مؤكدًا أن بلاده سبل متعددة لدعم أوكرانيا، لكن الكونجرس لم يقرر الدعم بعد.

تم نسخ الرابط