الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الدراسة 4 أيام في الأسبوع.. أمريكا تطرح حلولا لحل أزمة نقص المدرسين

طلاب المدارس الأمريكية
طلاب المدارس الأمريكية

تعاني العديد من مدارس الولايات المتحدة الأمريكية، أزمة نقص المدرسين في المدارس خلال الآونة الأخيرة، لذلك سعت مئات المقاطعات المدرسية بأمريكا إلى وضع حلول لهذه الأزمة، فضلًا عن رفع جودة الحياة للطلاب، وذلك وفقا لما أفادته صحيفة ذا هيل الأمريكية.

 

أزمة نقص المدرسين في أمريكا

وأعلنت بعض المقاطعات المدرسية في الولايات المتحدة الأمريكية، إجراء تغيير كبير في قواعد الدراسة، ويتمثل هذا التغيير في أن يكون عدد أيام الدراسة 4 أيام في الأسبوع فقط.

وجاء ذلك التغيير في إطار حل أزمة نقص المدرسين في أمريكا، بعدما وجدت المقاطعات مزايا عديدة في وجود أيام إضافية للعطلة، حيث يحصل أغلب المدرسين والطلبة على العطلة يوم الجمعة أو الاثنين، مع وجود أيام دراسة أطول باقي الأسبوع؛ لـتعويض اليوم الناقص.

كما أشارت المقاطعات الدراسية، إلى توافر حلول مبتكرة لمعالجة نقص المدرسـين، ومنها الاستعانة بمعلمين من ولايات آخرى للتدريس في المدارس ذات العجز.

 

الدراسة 4 أيام في الأسبوع

الدراسة في أمريكا
الدراسة في أمريكا

وأوضح أستاذ علم الاجتماع والتعليم في كلية المعلمين بجامعة كولومبيا، أرون بالاس، أن عدد المقاطعات المدرسية الأمريكية التي تطبق الدراسة أربعة أيام في الأسبوع، وصل تقريبا إلى أكثر من 800 مقاطعة على المستوى الوطني، بعدما كان عددها 650 فقط قبل عامين خلال فترة فيروس كورونا.

صعوبة جذب المدرسين

وأضاف «بالاس»، أن المقاطعات التي تقع في الريف، وجدت صعوبة في جذب المدرسين، وذلك نظرا لرؤية المعلمين أنهم سوف يقدرون يومًا إضافيًا بإمكانهم أن يمضوه مع عائلاتهم، والذي يمكن أن يسمح للدرس بالاستعداد والتخطيط.

وفي سياق آخر، يتمثل سبب زيادة نسبة الحضور في المقاطعات الريفية التي تستخدم نظام الأربـعة أيام دراسة، أنه قد يكون هناك رحلات طويلة للأطفال، بالإضافة إلى أن تقليل عدد أيام الدراسة يحد من عدد الرحلات الطـويلة للوصول إلى المدرسة والمشاركة في الأحـداث المدرسية.

تم نسخ الرابط